ياسين عدنان عائشة البصري عبد الكريم الجويطي

“الشارقة للكتاب” يستضيف البصري والجويطي وياسين عدنان

بيت الفن

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الـ36، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من فاتح إلى 11 نونبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، نخبة من أبرز الكتاب، والمثقفين، والفنانين، المغاربة والعرب، الذين سيستعرضون أمام زوار المعرض أهم إنتاجاتهم الأدبية، والفنية، والإعلامية، والمعرفية، ويناقشون مواضيع متنوعة على مدار 11 يوما.

ومن بين الضيوف المغاربة الروائي عبدالكريم الجوطي صاحب رواية “المغاربة” التي وصلت إلى نهائيات “البوكر”والإعلامي والشاعر والروائي ياسين عدنان صاحب رواية “هوت ماروك”، التي ترشحت أيضا لجائزة الرواية العربية “البوكر”، والشاعرة عائشة البصري،

ومن الضيوف العرب يستضيف معرض الشارقة الفنان السوري العالمي غسان مسعود، أستاذ المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، الذي أكد عبر سلسلة من الأعمال الدرامية والتاريخية، التي أوصلته إلى العالمية.

كما يستضيف المعرض الروائي الجزائري، واسيني الأعرج، الأستاذ في جامعتي الجزائر والسوربون، صاحب ورايات “طوق الياسمين” و”مملكة الفراشة”، و”أنثى السراب”، و”حارسة الظلال”، و”أصابع لوليتا”، و”البيت الأندلسي”، وغيرها.

ومن الأردن، يطل مؤلف “الإلياذة الفلسطينية” سلسلة الملهاة الفلسطينية، الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله، صاحب روايات “زمن الخيول البيضاء”، و”قناديل ملك الجليل”، و”طفل الممحاة”، و”أعراس آمنة”، ودواوين “شرفات الخريف”، و”مرايا الملائكة”، وغيرها.

ومن الأردن، دائما، يستضيف المعرض الروائي والقاص جمال ناجي، صاحب “عندما تشيخ الذئاب” و”الطريق إلى بلحارث”، و”غريب النهر”، و”موسم الحوريات”، و”الحياة على ذمّة الموت”، وغيرها.

ويستضيف المعرض، الفائز بجائزة البوكر العربية لعام 2010 عن روايته “ترمي بشرر”، الكاتب السعودي عبده خال صاحب روايات “الطين”، و”الأيام لا تخبئ أحدا”، و”نباح”، وغيرها.

وسيحظى جمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب، بلقاء من نوع خاصّ، مع صوتٍ يبوح بجمال لا ينقطع، حيث يستضيف الشاعرة والمطربة اللبنانية والممثلة المسرحية جاهدة وهبه، صاحبة الحنجرة الموغلة بالروحانيات الصوفية، التي تسافر بصوتها نحو أزمان بعيدة، وبرعت في غناء قصائد كبار الشعراء أمثال أبو فراس الحمداني، والحلاج، وجلال الدين الرومي، وجبران خليل جبران، وطاغور، وغوته، إلى جانب غنائها لأسماء كبيرة في العالم العربي، ولها ألبومات عدة.

وتضم قائمة الكتاب المشاركين هذا العام سيف الرحبي، د. طالب الرفاعي، يوسف رخا، أحمد مراد، سعود السنعوسي، د. محمد حسن علوان، ثريا العسيلي، نجوى بن شتوان، علي غدير، سعد محمد رحيم، تيسير خلف، محمد عبدالنبي، سنان أنطوان، جمال ناجي، كمال الرياحي، ود.عبدالله الوشمي، علي الستراوي، د. نجم عبدالله كاظم، د. محمد أبو الفضل بدران، حسن المطروشي، د. أحمد يوسف، د.أحمد الخميسي، د.أحمد الفقيه، ود.محمد عبدالمطلب، د.صالح بلعيد، لينا خوري، إبراهيم جابر، سماح إدريس، نجم والي، د.علي النملة، وغيرهم الكثير.

عن baytte

شاهد أيضاً

منشد الشارقة

منشد الشارقة يفتح باب اختبارات الأداء بـ7 دول عربية

تبدأ اختبارات الأداء باستقبال الراغبين في المشاركة بالبرنامج من 21 غشت إلى 4 شتنبر 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.