بورغ ماكينرو

السينما تحتفي بنجوم التنس

بيت الفن

تحولت شوارع تورنتو الكندية إلى قاعة عرض كبيرة حيث وقف الجمهور على جانبي شوارع وسط المدينة لمشاهدة الشاشات العملاقة التي عرضت وقائع افتتاح الدورة الـ 42 لمهرجان تورنتو السينمائي الذي يستمر حتى الـ 17 من الشهر الجاري.

واختير “بورغ/ ماكنرو” لمخرجه جانوس ميتز بيترسون ليكون فيلم الافتتاح. ويتناول المنافسة الشهيرة بالثمانينيات بين لاعبيْ التنس العالميين السويدي المعروف بهدوئه بيون بورغ، والأمريكي ذي الحركات والتصرفات المتوترة جون ماكنرو. وقد لعب الممثل الأمريكي شيا لابيوف دور ماكنرو، في حين أسند دور بورغ للممثل السويدي سفيرير غودناسون.

ويتميز المهرجان بقسم كامل تحت عنوان “سينما الشارع” وتقدم خلاله عروض مجانية للجمهور عبر شاشات عملاقة نصبت خصيصا في شوارع وسط المدينة.

ويشمل مهرجان تورنتو هذا العام 14 قسما، وتشهد دورته الحالية عرض 255 فيلما طويلا يعرض منها 147 لأول مرة في العالم، كما يعرض في المهرجان 84 فيلما قصيرا.

ويحضر المهرجان كبار نجوم هوليود الذين يرافقون أفلامهم في عروضها، حيث تشارك الأمريكية جنيفر لورانس بفيلم الرعب “أمي” من إخراج دارين أرنوفسكي.

ويشارك جورج كلوني بفيلم “سوبر بيكون” من إخراجه، ويدور حول مجتمع الضواحي المثالية حيث المنازل بأسعار جيدة والمكان المثالي للأسرة.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.