روبن أوستلند

السينما السويدية تفتتح أسابيع الفيلم الأوروبي بالمغرب

التظاهرة تفتتح عروضها بالفيلم السويدي الفائز سعفة كان الذهبية “المربع” للمخرج روبن أوستلند

بيت الفن

تجدد أسابيع الفيلم الأوروبي موعدها مع الجمهور المغربي في الدورة 26 لهذه التظاهرة، التي تتنقل فعالياتها بين الرباط، والدار البيضاء، ومراكش، وطنجة، في الفترة ما بين 13 و28 نونبر المقبل.

وأفاد بلاغ لبعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب أن أسابيع الفيلم الأوروبي، ستنطلق بالرباط في الفترة ما بين 13 و20 نونبر بسينما النهضة، لتشمل الدار البيضاء من 15 إلى 22 من الشهر نفسه بسينما الريف، ومراكش (من 17 إلى 24 نونبر بسينما كوليزي) ثم طنجة (من 21 إلى 28 نونبر بسينما الريف).

وأوضح أن هذه التظاهرة ستدشن عروضها بالفيلم السويدي “المربع” للمخرج روبن أوستلند، الحائز على السعفة الذهبية لمهرجان كان.

و”المربع” هو الفيلم الخامس للمخرج السويدي روبن أوستلند (43 سنة)، الذي لفت إليه الأنظار بفيلمه السابق “العلاج بالثلج”. وحظي هذا المخرج الشاب باعتراف عالمي بعد فوزه بالسعفة الذهبية في مهرجان “كان” الدولي شهر ماي الماضي.

يذكر أن “أسابيع الفيلم الأوروبي” مبادرة لبعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، هدفها التعريف بالأعمال السينمائية الأوروبية الناجحة، التي تعكس نظرة أشهر المخرجين الأوروبيين إلى واقع أوروبي يتسم بالتنوع.

ودأبت بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب على تنظيم هذا الحدث منذ عام 1991 بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومعاهدها الثقافية بالمغرب، وبشراكة مع المركز السينمائي المغربي، والمعهد العالي للفنون البصرية بمراكش، وسينما كوليزي بمراكش، والخزانة السينمائية بطنجة، وسينما الريف بالدار البيضاء وسينما النهضة بالرباط.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.