محمد التسولي

التسولي يوقع “محطات مسار حياة” خريبكة

بيت الفن

وقع الفنان محمد التسولي بقاعة الندوات بمركز خريبكة سكيلز مؤلفه “عتبات ومحطات في مسار حياة”، الذي يعرض فيه تجربة مهمة من حياته الفنية الرائدة.

ويندرج هذا اللقاء الثقافي والأدبي في طار فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح الذي نظمته جمعية الرواد بخريبكة تحت شعار “لنتواصل بلغة المسرح” من 15 إلى 18 نونبر الجاري.

وشكل اللقاء، الذي أشرف على تقديمه الأستاذ عبد السلام الحيابي، مناسبة مهمة للفنان التسولي الذي كرم في حفل الافتتاح، للحديث عن تجربته ومسيرته الفنية الرائدة، فضلا عن دور المسرح في تكوين حياته الإبداعية والثقافية بشكل عام.

وكانت الفرصة مناسبة للحضور، لنقاش مستفيض، حول تجربة الشباب الخريبكي عاشق المسرح من خلال تأسيس هذه التظاهرة المسرحية الدولية، والحضور الوازن لعدد من نجوم، فضلا عن القيمة الفنية والثقافية لهذا المؤلف المتميز.

وعلى صعيد متصل، تم صباح أول أمس السبت بالمركز نفسه توقيع كتاب “البساط وضعية الممثل المغربي بين التقنين والاكراهات المهنية للنقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية”، الذي سيقدمه نقيب المسرحيين المغاربة الفنان مسعود بوحسين.

وتختتم فعاليات المهرجان، بالإعلان عن جوائز المسابقة الرسمية لهذه الدورة التي شاركت فيها عدد من الفرق من داخل وخارج المغرب.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.