طارق التلمساني

الإسكندرية السينمائي يكرم مدير التصوير والمخرج طارق التلمسانى

بيت الفن

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة عن تكريم مدير التصوير والمخرج طارق التلمساني في الدورة 37 المقرر انعقادها في الفترة من 25 شتنبر إلى الأول من أكتوبر 2021، عن مجمل أعماله الفنية وثراء تاريخه الفني.

من جانبه قال الأمير أباظة رئيس المهرجان إن مدير التصوير طارق التلمساني قدم العديد من الخطوات الفنية على مدار مسار طويل جعله يستحق التكريم، حيث قدم علامات بارزة لا نستطيع نسيانها في الأفلام المصرية المهمة مثل “المواطن مصري، عرق البلح، أيام السادات، بحب السيما، وقص ولزق”، وغيرها من الأعمال، بالإضافة إلى الكتاب الذي تكتبه مي التلمساني عن مسيرته وسيتم توزيعه خلال الدورة.

ومن جهة أخرى أعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة بالدورة 37، على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع دول البحر المتوسط ، حتى 31 يوليوز  المقبل، عبر الموقع الرسمي للمهرجان لتسجيل الأفلام الطويلة والقصيرة.

وقال الأمير أٔباظة إن تأخر فتح باب المشاركة هذا العام جاء بسبب تداعيات فيروس كورونا، والذي لن يكون له أي تأثير سلبي علي عدد الدول المشاركة في المهرجان ولا نوعيات الأفلام، مؤكدا استمرار المهرجان في اتخاذ كل التدابير اللازمة للحفاظ علي صحة الجميع من مشاركين وعاملين وحضور بالتعاون مع الوزارات المعنية والرعاة.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.