عباس الجراري

الأيام الوطنية لنزهة الملحون بسلا تحتفي بعباس الجراري

بيت الفن

تنظم جمعية إدريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، وجماعة سلا من 3 إلى 6 ماي المقبل بمدينة سلا الدورة السادسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون، دورة عميد الأدب المغربي الدكتور عباس الجراري.

ويحمل المهرجان، المنظم في إطار ترسيخ تقليد سنوي يراهن على تطوير أداء قصيدة الملحون موازاة مع البحث في جوانبه البلاغية والتقنية والموسيقية، تحت شعار “سلا مركز اشعاع ثقافي متجدد”.

وسيشارك في هذه الدورة، التي ستحتضن أنشطتها القاعة الكبرى للجماعة الحضرية لسلا، وقاعة الندوات لمؤسسة أبو بكر القادري للفكر والثقافة، والمعلمة الأثرية والعلمية دار القاضي، وفضاء مارينا، نخبة من أبرز الشعراء والعازفين والمنشدين من مختلف حواضر الملحون بالمملكة المغربية.

وإحياء لتقليد النزهة في شهر شعبان من كل سنة ستنظم جولة عبر القوارب التقليدية على ضفاف نهر أبي رقراق رفقة فناني الملحون المشاركين في المهرجان.

وتشهد الدورة تكريم عميد الأدب المغربي الدكتور عباس الجراري، الذي تحمل الدورة السادسة اسمه اعترافا من الجمعية لما يقدمه الرجل من اسهامات وأبحاث وكتابات في مجال الثقافة والأدب وفن الملحون إلى جانب عدد من شعراء وشيوخ الملحون.

وستتميز الدورة بالندوة الفكرية التي ستنظم حول مسار الأديب الدكتور عباس الجراري، وإسهاماته في الحقل الثقافي والإبداعي وكتاباته عن فن الملحون بمشاركة مجموعة من الباحثين والمتخصصين في مجال الثقافة والأدب بالمغرب.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.