إدريس خروز

 إدريس خروز على رأس مؤسسة روح فاس

روح فاس تختار “المعارف المتوارثة” موضوعا  لدورتها المقبلة المنظمة من 22 إلى 30 يونيو 2018 

أسماء لوجاني

عقدت مؤسسة روح فاس، الجهة المنظمة لـ”مهرجان الموسيقى الروحية العالمية”، أخيرا، مجلس إدارتها وجمعها العام العادي بفاس، حيث تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2016.

وتميز هذا الاجتماع الذي حضره، حسب بلاغ للمؤسسة، جميع الأعضاء والمسيرين، بإصدار عدة قرارات مهمة تعكس الإرادة الجماعية لأعضاء مؤسسة روح فاس من أجل المساهمة بشكل أكبر في إشعاع مدينة فاس.

ومن بين هذه القرارات، التي تبرهن عن دينامية مؤسسة روح فاس، تعيين المدير العام الجديد في شخص البروفيسور إدريس خروز، الشخصية المعروفة والمحترمة بالتزامها في المسار التنموي الثقافي بالمغرب بشكل عام ومدينة فاس على وجه الخصوص، والمدير السابق للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، ومدير منتدى فاس خلال دورة 2017 لمهرجان الموسيقى الروحية، بالإضافة إلى أن لديه خبرة وتجربة واسعة سيكون لها تأثيرها الإيجابي خلال فترة توليه منصب المدير العام.

بالإضافة إلى تعيين خروز، حدد مجلس إدارة مؤسسة روح فاس، أيضا موعد وموضوع الدورة المقبلة من “مهرجان الموسيقى الروحية العالمية”، حيث من المقرر أن ينظم خلال الفترة من 22 إلى 30 يونيو 2018 حول موضوع “المعارف المتوارثة”.

وأخيرا، قام المجلس بإغلاق الحسابات المالية لسنة 2016. بعد اعتمادها من طرف “مكتب برايس ووترهاوس كوبرز”، حيث تظهر الحسابات فائضا في الحصيلة وحسابات متوازنة.

يذكر أنه راجت، أخيرا، أخبار حول اختلاسات بالمؤسسة التي تشرف على تنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة كل سنة.

وكان قسم جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، استقبل في ماي المنصرم ملفا باختلاس أموال عامة من مؤسسة “روح فاس”، بعدما اتهم المستشار البرلماني حسن سليغوة، رئيس مؤسسة روح فاس عبدالرفيع زويتن، بالاختلاس والتزوير.

عن baytte

شاهد أيضاً

حسن نرايس

حسن نرايس يقدم كتابه الجديد «السخرية في زمن كورونا» بالدارالبيضاء

بعد كتابيه الضحك والآخر.. صورة العربي في الفكاهة الفرنسية وبحال الضحك: السخرية والفكاهة في التعبيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.