مهرجان كان

أولدمان وترافولتا يحاضران في “كان”

بيت الفن

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي عن أسماء المخرجين والممثلين الذين سيلقون دروسا ومحاضرات عن السينما خلال فعاليات الدورة الـ71، وهم المخرج البريطاني الأمريكي كريستوفر نولان، والمخرج الأمريكي رايان كوجلر، إلى جانب المتوج حديثاً بجائزة الأوسكار الممثل الإنجليزي جاري أولدمان، والنجم الأمريكي جون ترافولتا.

ووفقاً للبيان الصحفي الصادر، أمس الأربعاء، عن المهرجان الذي يقام في الفترة من 8 إلى 19 ماي الجاري، فإن برنامج هذا العام يركز على السينما الإنجليزية والأمريكية، ولذلك توزعت المحاضرات بين رموز الجنسيتين، كما تقام داخل مسرح بونويل، وتبدأ الندوات بالمخرج رايان كوجلر، يوم الخميس 10 ماي الجاري، ويحاوره خلال اللقاء الناقد والصحافي الأمريكي إلفيس ميتشل.

وتأتي بعد ذلك، محاضرة المخرج كريست وفر نولان، المقرر إقامتها يوم السبت 12 ماي الجاري، ويحاوره الناقد والمؤرخ الفرنسي فيليب روير.

أما المحاضرة الثالثة فتقام مع الممثل والمنتج الأمريكي جون ترافولتا، ويديرها الناقد والصحافي الفرنسي ديدييه ألوش، يوم الأربعاء 16 ماي الجاري.

وأخيرا تقام الجمعة 18 ماي الجاري، محاضرة مع الممثل جاري أولدمان، ويتولى إدارتها المنتج الأمريكي وشريكه لأكثر من 30 عاما، دوغلاس أوربانسكي.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.