أنيسة التبر

أنيسة التبر تعرض “شظاياها” برواق محمد القاسمي بفاس

بيت الفن

بمبادرة من المديرية الجهوية للثقافة، يحتضن رواق (محمد القاسمي) بفاس، حتى 10 دجنبر الجاري، معرضا تشكيليا للفنانة أنيسة التبر تحت عنوان “شظايا” يضم أزيد من 80 لوحة من مختلف الأحجام والأنماط.
وعبرت  الفنانة التشكيلية أنيسة التبر، التي تشتغل طبيبة، عن فخرها بتدشين أول معرض لها بالعاصمة العلمية للمملكة، حيث ولدت وترعرعت، وحيث تعرف بلوحاتها داخل هذا الفضاء الذي يحمل اسم التشكيلي الكبير الراحل محمد القاسمي.
وكشفت أن الفن هو الذي جاء إليها قائلة “كنت أهوى كثيرا الرسم، منذ نعومة أظافري وبقيت متمسكة به بعد دراستي في مجال الطب. حيث واصلت هذه الهواية بطاقة كبيرة”.
وعن اختيارها لـ”شظايا” كعنوان للمعرض، أوضحت التبر أن “الأمر يتعلق بشظايا الحياة بمختلف تفاصيلها والأساليب والأحاسيس، حيث أرسم ما أعشقه وما يختلجني من دون تحديد فكرة معينة ولا طريقا معينة بشكل مسبق. وكلما حركني شيء ما رسمته”.
وترى صاحبة المعرض أن الفن ليس هروبا من عالمها المهني، “لدي شغف كبير للطب الذي أمتهنه والشغف ذاته أتقاسمه مع الفن التشكيلي، إنهما عالمان مختلفان كليا، ولكن ذلك لا يعني أنهما غير متوافقين”.
وقالت “أهوى التشكيل والتعبير عن أحاسيسي بالريشة، إنه شيء لا أقرره بنفسي، إنه غريزة”.
وحسب المديرة الجهوية الثقافة نادية برشيد، فإن المعرض يندرج في إطار الأنشطة الثقافية المنظمة من قبل المديرية على صعيد مدينة فاس.
وتابعت برشيد أن هذه التظاهرة التي تأتي أياما قليلة بعد اختتام “ليالي الأروقة” بالعاصمة الروحية، تعكس الاهتمام الذي توليه المديرية الجهوية للثقافة للفنانين، بمن فيهم الهواة.

عن baytte

شاهد أيضاً

ضجيج أبيض

البندقية السينمائي يفتتح دورته الـ79 بـ “ضجيج أبيض”

يمثل ضجيج أبيض عودة بومباش إلى فينيسيا بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.