طنجية

إعداد أكبر “طنجية” في العالم بمراكش

بيت الفن

شهدت ساحة جامع الفنا بمراكش، مساء أمس الجمعة ، تقديم أكبر “طنجية” مراكشية ستدخل كتاب “غينيس” للأرقام القياسية أنجزتها جمعية أرباب المطاعم المتنقلة بساحة جامع الفنا بالمدينة الحمراء.

وتم إعداد هذه الطنجية بمواصفات الذواقة والطبخ المغربي الأصيل، ووصل علوها إلى ثلاثة أمتار وعرضها مترا واحدا، محشوة بحوالي 300 كلغ من لحم البقر.

وفي جو من الفرحة والحبور، تخللته فقرات موسيقية من إحياء مجموعة من الفرق الفولكلورية التي تؤثث الساحة، تذوق زوار هذه الساحة العالمية، مغاربة وأجانب، مجانا، هذه الأكلة، التي تميز المطبخ المراكشي، وذلك بحضور والي الجهة السيد عبد الفتاح البجيوي والسلطات والمنتخبين المحليين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وقال رئيس جمعية أرباب المطاعم المتنقلة بساحة جامع الفنا، امبارك بنديش، إن الهدف من إنجاز هذه الأكلة هو مشاركة الشعب المغربي احتفالاته بالذكرى الثامنة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، وإضفاء حلة جديدة على هذه الساحة بهذه المناسبة الغالية.

وأضاف أن تهييء هذه الطنجية تم بطريقة تقليدية من طرف أحد الصناع التقليديين بمنطقة تامصلوحت واستغرق إنجازها حوالي ستة أشهر.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.