إيكو

أكادير ترفع شعار “من أجل الضحك فقط”

بيت الفن

تستعد مدينة أكادير، من 23 إلى 26 غشت المقبل، لاحتضان الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفكاهة “من أجل الضحك فقط “، بمشاركة نخبة من الفكاهيين المنتسبين لست دول من مختلف بقاع العالم.

وأوضح منظمو المهرجان، خلال ندوة صحافية عقدوها نهاية الأسبوع المنصرم في أكادير، أن هذه التظاهرة، التي سيحتضنها مسرح الهواء الطلق في مدينة الانبعاث، تتضمن تنظيم أربع سهرات يشارك فيها فكاهيون ذائعو الصيت وطنيا وإقليميا وعالميا.

وقال أسامة الخليلي، رئيس جمعية «أكادير من أجل الضحك فقط»، التي تقف وراء إطلاق المهرجان، إن حوالي 30 من محترفي فن الضحك سيتناوبون على منصة مسرح الهواء الطلق على مدى أربعة أيام من أجل إمتاع الجمهور بأحسن ما جادت به قريحتهم من فنون الفكاهة، مكسرين بذلك حواجز اللغة والجنس والحدود الجغرافية وغيرها، لتوحدهم غاية واحدة هي متعة الضحك.

ومن بين الأسماء، التي ستشارك في الدورة الأولى لمهرجان أكادير الدولي للفكاهة «من أجل الضحك فقط»، هناك الفنان المغربي إيكو، والفنان الجزائري عبد القادر السيكتور، والفكاهي التونسي لطفي عبدلي، إضافة إلى فنانين آخرين من فرنسا وبلجيكا وكوت ديفوار من ضمنهم رومان فرايسين، وبودر، فضلا عن مشاركة عدد من نجوم الفكاهة الأمازيغية أمثال رشيد أسلال، ومصطفى الصغير، ولحسن قيمرون.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.