الجوهري

“العبد” يمثل المغرب في الدورة الأولى من مهرجان نواكشوط السينمائي

يقود لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، المخرج الموريتاني، عبد الرحمن سيساكو، بمساعدة الممثل التونسي مهذب الرميلي، والممثل السوري فراس إبراهيم، والمخرج السنغالي موسى توري

بيت الفن

يمثل فيلم “العبد” للمخرج عبد الإله الجوهري المغرب في المسابقة الرسمية للدورة الأولى من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي، الذي تنطلق فعالياته من 15 إلى 19 أكتوبر 2023.

وقالت إدارة المهرجان، إن عروض المسابقة الرسمية للدورة الأولى، التي سيتم إهدائها للممثل الكوميدي الموريتاني الرحل لمرابط ولد الزين، تتضمن عرض الفيلم المغربي “العبد” للمخرج عبد الإله الجوهري، والفيلم المصري “19 ب” للمخرج أحمد عبد الله السيد، والفيلم السوداني “ستموت في العشرين” للمخرج أمجد أبو العلاء، والفيلم الجزائري “هابي بادي داي” للمخرج إلياس بوخموشة.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، المخرج الموريتاني، عبد الرحمن سيساكو، كما تضم في عضويتها الممثل التونسي مهذب الرميلي، والممثل السوري فراس إبراهيم، والمخرج السنغالي موسى توري.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، تشارك 7 أفلام، هي، “قارئ البريد” للمخرج ذو الفقار المطيري من العراق، و”صورة غالية” للمخرجة مشاعل يوسف من الكويت، و”المهمة” للمخرجة رشا هاشم من اليمن، و”رماد” للمخرج سليمان الخليلي من سلطنة عمان، و”ابيكسي” للمخرج عمر ماري انداو من السنغال، بالإضافة إلى فيلمين من موريتانيا هما، “السفر الأخير” للمخرج عبدو اللاي صال، و”ضحيج” للمخرج عزيز المان.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، المخرج الموريتاني عبدالرحمن لاهي، وبعضوية المنتج والسيناريست المغربي علي سالم يارا، والمنتجة والإعلامية السعودية مريم الغامدي.

ومن المقرر أن تشهد الدورة الأولى، تنظيم “مسابقة صناع المحتوى”، بمشاركة خمسة من صناع المحتوى، ويرأس لجنة تحكيم هذه المسابقة، المخرج الموريتاني إعل باريك، وبعضوية الإعلامي وصانع المحتوى المغربي إبراهيم زروالي، والصحافية الجزائرية الضاوية خليفة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

عبد الرحمن سيساكو

حضور لافت للأفلام الإفريقية في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي

عودة قوية للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو مع فيلم Black Tea “بلاك تي” (شاي أسود)…   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master