الملتقى الدولي للقوافل المسرحية

زاكورة تستقبل قوافل مسرحية من 14 دولة

تستعد مدينة زاكورة، خلال الفترة ما بين 10 و15 دجنبر الجاري، لاستقبال فرق مسرحية من 14 دولة ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الملتقى الدولي للقوافل المسرحية، تحت شعار المسرح والذاكرة دعامة للقضية الوطنية…

بيت الفن

تستعد مدينة زاكورة، خلال الفترة ما بين 10 و15 دجنبر الجاري، لاستقبال فرق مسرحية من 14 دولة ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الملتقى الدولي للقوافل المسرحية، تحت شعار ”المسرح والذاكرة دعامة للقضية الوطنية”.

وتسجل هذه الدورة مشاركة فرق مسرحية من دول مختلفة عربية وأجنبية، من بينها مصر، بولونيا، العراق، والأرجنتين، سويسرا، وبولونيا، إسبانيا، ورومانيا، السينغال، وفرنسا، وفلسطين، وكرواتيا، وتونس وموريتانيا كدولة شرف لهذه النسخة من المهرجان.

وتعمل جمعية “الفينيق” للإبداع الفني والثقافي، المنظمة لهذه التظاهرة الفنية، على تقديم برنامج فني متنوع يضم ندوة فكرية تحت عنوان ”الذاكرة المسرحية في خدمة القضية الوطنية”، ولقاءات فنية مع رواد المسرح، بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة الشباب سيقدمها مكونون محليون ودوليون بالمؤسسات التعليمية ومراكز القرب.

وسيخصص المهرجان ساحات كبرى وقصبات أسراك كتراث لا مادي لاستقبال العروض، كما سيؤثث الفضاء العمومي معارض للفنون التشكيلية، وأخرى لعرض المنتوجات المجالية والإفريقية، بهدف تشجيع التعاونيات النسائية والشابة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المملوك

“المملوك” مونودراما إماراتية تتألق في مهرجان شرم الشيخ للمسرح

المسرحية قدمتها جمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح ضمن مسابقة عروض “المونودراما، من إعداد وإخراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *