مهرجانات السينما المغربية

المهرجانات السينمائية المغربية تسعى للاتحاد

تضم اللجنة التحضيرية الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية كلا من فاطمة النوالي عن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي بنيونس بحكاني عن مهرجان السعيدية السينمائي سينما بلا حدود..

بيت الفن

عقد ممثلو مجموعة من المهرجانات والملتقيات والتظاهرات السينمائية، أول أمس الخميس بطنجة، جمعا تحضيريا لتأسيس هيأة وطنية تحمل اسم “الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية”.

وأفاد بنيونس بحكاني عن مهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود” عقب اجتماع هذه الفعاليات، أن الهدف من تأسيس هذه الهيئة يتمثل في تنسيق العمل فيما بينها في ما يخص الشأن التدبيري لهاته المهرجانات وضبط العلاقات في ما بينها وبين مختلف المؤسسات الوصية على القطاع السينمائي.

وأكد بحكاني أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية مكلفة باتحاد جميع الإجراءات التنظيمية والقانونية لعقد جمع عام تأسيسي للاتحاد في أقرب الآجال.

وتضم اللجنة التحضيرية الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية كلا من فاطمة النوالي عن “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي”، بنيونس بحكاني عن مهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود”، وادريس اشويكة عن “المهرجان الدولي للسينما والأدب”، وعبد الخالق بلعربي عن “مهرجان الجامعة السينمائية” و”مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير”، وعز الدين الوافي عن “مهرجان رأس سبارتيل الدولي للفيلم”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

محمد عبد الرحمن التازي

“السينما لغتنا المشتركة”.. شعار المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان

يشارك في المسابقة الرسمية للدورة الجديدة 16 فيلما تتبارى على ثلاث جوائز أمام لجنة تحكيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *