30 مليون

“30 مليون” من فيلم سينمائي إلى مسلسل تلفزيوني

بيت الفن

من المرتقب أن يطل أبطال الفيلم السينمائي “30 مليون” عبر الشاشة الصغيرة، بعد أن قرر منتجو العمل الفني إعادة التجربة على شكل مسلسل تلفزيوني.

وأكدت كاتبة السينايو بشرى ملاك أن نجاح الفيلم السينمائي دفع بطاقم العمل إلى تحويله إلى مسلسل تلفزيوني، على أمل أن يحقق المسلسل النجاح نفسه الذي حظي به الشريط في القاعات السينمائية المغربية لأسابيع.

وتمكن الفيلم الكوميدي المغربي “30 مليون” من الاستحواذ على 45 في المائة من إيرادات الأفلام المعروضة بالقاعات السينمائية المغربية في الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2020، بعد اكتساحه شباك التذاكر بـ226 ألفا و473 محققا إيرادات بلغت 10 ملايين و239 ألف درهم وهو رقم قياسي في تاريخ السينما المغربية.

يشار إلى أن “30 مليون” فيلم ذو طابع كوميدي يجمع نخبة من الأسماء الفنية الشابة، أبرزها ابتسام تسكت، وكريمة غيث، والكوميدي يسار، ورفيق بوبكر، وادريس ومهدي، إلى جانب أسماء فنية أخرى.

وتدور أحداث الفيلم حول 3 أصدقاء سامي (يسار)، زهير (ادريس) وهشام (مهدي) لا يفترقون، وأثناء تسكعهم في المدينة يتسببون في مشكل مع الشرطة يجر واحدا منهم إلى السجن..

يهرع الصديقان هشام وزهير بمساعدة آمال (كريمة غيث) زوجة الأول، وسارة (ابتسام تسكت) خطيبة الثاني، والمحامية نسرين (فاتي جمالي) لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكلا يكمن في كيفية توفير كفالة مالية قيمتها (30 مليون) مقابل الإفراج عنه.

أمام هذا الوضع الصعب، يقرر الأصدقاء البحث عن مصادر لتوفير المبلغ المطلوب بأي وسيلة، لتبدأ رحلة الثلاثين مليونا بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية.

ومع تسارع الأحداث يبدو الأفق مسدودا، لكن الصدفة تقود سارة وأمال إلى أن مديرهما بالعمل الفيلالي، الذي يجسد دوره الممثل ربيع القاطي، ينتمي إلى عصابة خطيرة، ليقرر الأصدقاء السطو على خزانته، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، إذ يتزامن توقيت تنفيذ خطة السرقة مع مخطط عصابة خطيرة تتطلع للأمر نفسه.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.