شباك التذاكر

الصين تدعم قاعات بيكين السينمائية بـ3 ملايين دولار

بيت الفن

قدمت بكين ما إجماله 20 مليون يوان (حوالي 2,9 مليون دولار أمريكي) للقاعات السينمائية في العاصمة للتخفيف من تأثير وباء كوفيد-19 على أعمالها التجارية، حسب ما ذكرت السلطات المحلية أمس الأربعاء.

وسيتم توزيع الدعم على 232 دار سينما في جميع أنحاء العاصمة الصينية بناء على شباك التذاكر في عام 2019، حيث يصل أعلى مبلغ إلى نحو 500 ألف يوان، وفقا لمديرية الأفلام بالمدينة.

ومن المتوقع أن تعزز الإعانات الثقة بين الفاعلين في صناعة السينما وتساعد دور السينما في التغلب على الصعوبات التجارية المؤقتة، وفقا للمديرية.

واستأنفت دور السينما في بكين العمل في 24 يوليوز الماضي بعد أن اضطرت إلى الإغلاق في أواخر يناير بسبب الوباء.

وتضررت السينما الصينية بتداعيات الوباء بعد أن كانت تأمل في أن تصبح قوة رئيسية بالسينما العالمية لمنافسة هوليود خاصة أنها ثاني أكبر سوق بشباك التذاكر بعد الولايات المتحدة وكندا.

من جانب آخر، ذكرت لجنة الصحة لبلدية بكين، الخميس، أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة مؤكدة أو حالات بدون أعراض أو مشتبه في إصابتها جديدة بفيروس (كوفيد-19) في بكين يوم الأربعاء.

وخلال الفترة من 11 يونيو إلى 5 غشت ، سجلت بكين 335 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 مرتبطة بسوق شينفادي للبيع بالجملة، غادرت من بينها 334 حالة المستشفى بعد تعافيها ولا تزال حالة واحدة في المستشفى. كما هناك حالة واحدة بدون أعراض تخضع للملاحظة الطبية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

غيثة الخياط

المهرجان الوطني للفيلم يناقش مستقبل الدعم السينمائي

لا ينبغي أن يكون دعم الدولة لقطاع السينما بالمال فقط لأن هذا يفسح المجال أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *