في بيتنا سينما

“في بيتنا سينما” منصة سينمائية لجميع أفراد الأسرة

بيت الفن

يواصل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، التابع لمؤسسة “فن” المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالإمارات، جهوده في تقديم الإبداعات السينمائية لجميع أفراد الأسرة في ظل الظروف التي يفرضها انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يعرض وعبر منصته “في بيتنا سينما” دفعة جديدة من الأفلام تتضمن 9 أعمال عالمية من 7 دول حتى نهاية شهر مايو الجاري.

وتشتمل قائمة الأفلام على إبداعات سينمائية عربية وأوروبية تتنوع في الطرح والمضمون، حيث تقدم المنصة للمشاهدين الفيلم الإسباني الصامت “طبق الأصل” لمخرجه رافا كانو مينديز، الذي يروي وخلال 9 دقائق علاقة الأب “كوبي” بابنه “بيست”، وكيف هي تعاليم الحياة الصحيحة.

ويتحدث فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي “الأصدقاء الغبار” للمخرجين بيث توماشيك وسام ويد، خلال 4 دقائق عن سيدة تحاول جاهدة تنظيف الغبار تحت مقاعد بيتها، لتبدأ مغامرة مدهشة بينها وبين كائنات مرحة وصغيرة تشكلت من الغبار.

وتعرض منصة المهرجان لمتابعيها فيلم المخرجة السعودية جواهر العامري “سعدية سابت سلطان”، التي تسلط من خلاله الضوء عبر نصف ساعة على العلاقة الأبوية بين الطبيب “سلطان” والدمية المتحركة “سعدية”، التي يشاركها تفاصيل الحياة بعد انهيار زواجه الذي أعقبته رحلة شاقة للقاء ابنته الصغيرة.

وفي الوقت ذاته تقدم المنصة فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي “تبدو مخيفا” لمخرجته زيا لان الذي يروي خلال 4 دقائق قصة التمساح وزيارته لطبيب الأسنان للعلاج، حيث يكتشف أمرا عجيبا خلال تلك الزيارة.

وسيكون جمهور السينما على موعد مع الفيلم الألماني “زومبريلا” للمخرج بنيامين غوتشا الذي يصطحب ضيوفه المشاهدين عبر 15 دقيقة مشوقة نحو تفاصيل الكابوس الذي يعيشه الفتى “ميكو” ورؤيته لكائنات من “الزومبي” التي تطارده، لكن ميكو يصر على تحدي كابوسه حتى النهاية وهناك يتعرف على “زومبريلا” الفتاة التي تساعده على التغلب على مخاوفه.

كما سيستمتع الأطفال واليافعين بقصة الفتاة الصغيرة “رنا” التي تتعرض لسرقة دجاجتها المفضلة من خلال الفيلم الإيراني الطويل “صمت رنا”، لمخرجه بهزاد رافعي.

وتقدم المنصة لزوارها فيلم الرسوم المتحركة المكسيكي “الحفرة” لمخرجته ماريبيل سواريز الذي يروي على امتداد 5 دقائق قصة الفتاة الصغيرة التي تعثر خلال زيارتها لمزرعتها على حفرة صغيرة تلفت انتباهها، وتبدأ رحلة اكتشافها، ليحدث لها في ليلة ماطرة موقف يغمرها سعادة.

وبعدها سيكون الزوار على موعد مع فيلم المخرج السعودي “تعايش” الذي يروي على امتداد 14 دقيقة حكاية العلاقة الطيبة التي تنشأ بين طالبين مسلمين مهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية ويعيشان في منزل واحد لكن سرعان ما يحدث لهما أمر يزعزع هذه العلاقة.

وعلى امتداد 10 دقائق، سيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بالفيلم الهولندي “أخضر” لمخرجه لوكاس كامس، الذي يصور رحلة شاب لديه مقابلة في كلية الفنون حيث يصادف خلال رحلته مجموعة من الأشخاص يقفون أمام إشارة المرور الحمراء بانتظار تحولها للون الأخضر، ويحاول جاهدا قطعها وهي لازالت حمراء إلا أن الحشود تمنعه فما الذي يحصل؟ وما الذي سيفعله الفتى؟ هل سينجح في المرور وخرق القانون أم ماذا؟

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان الشارقة الدولي يبحث سبل تطوير سينما الطفل

يستعد منظمو مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب لإطلاق النسخة الافتتاحية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master