مهرجان بنما السينمائي

كورونا يعصف بمهرجان بنما السينمائي

بيت الفن

تسبب فيروس كورونا في تأجيل الدورة التاسعة من مهرجان بنما السينمائي (IFF Panamá)، والتي كان من المزمع إطلاقها في الفترة 26 مارس-1 أبريل.

وحسب مجلة “فارايتي”، فإن قرار التأجيل الذي أعلنته إدارة المهرجان أمس الأربعاء في بيان صحفي، اتخذ وفقا مع معايير وزارة الصحة في بنما ومنظمة الصحة العالمية واحترامها.

ويعتبر مهرجان بنما الحدث السينمائي البارز في أمريكا الوسطى، والمنصة الرئيسية لصناعة الأفلام المزدهرة في المنطقة.

وأطلق المهرجان عام 2012 ليدخل سريعا في دائرة المهرجانات الدولية، خصوصا مع نمو صناعة الأفلام الناشئة في بنما وأجزاء أخرى من منطقة البحر الكاريبي – ولا سيما جمهورية الدومينيكان.

ويقدم المهرجان حوافز عديدة لجذب الاستثمارات للإنتاج البنمي بعرض منتجها دوليا، مع جذب مستمر للنجوم البارزة، مثل جيرالدين تشابلن وريكاردو دارين، وكبار الأسماء من المؤلفين مثل بابلو ترابيرو.

ويعتبر المهرجان منتدى لمناقشة القضايا الساخنة التي تؤثر في الصناعة، كما يلتزم بالمعايير الدولية لمجموعة من أفلامه كل عام التي تأتي غالبًا من المهرجانات الكبرى أو تذهب إليها، بالإضافة لحضور مطرد لوكلاء مبيعات الأفلام خلال الدورات السابقة.

يشار إلى أن وزيرة الصحة في بنما، روزاريو تورنر، أعلنت عن أول حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا الجديد COVID-19 في أمريكا الوسطى، و8 حالات مؤكدة في البلاد.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

استبعاد عثمان أبو زعيتر من UFC لخرقه شروط السلامة

أثار استبعاد البطل المغربي في الفنون القتالية المختلطة، عثمان أبو زعيتر البالغ من العمر 30 عاما...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *