ورزازات

انطلاق الدورة السابعة للمهرجان الجهوي للفيلم التربوي بورزازات

بيت الفن

تنطلق يوم السبت 8 فبراير 2020 فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الجهوي للفيلم التربوي، الذي ينظمه فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازات، يومي 8 و9 فبراير الجاري تحت شعار “سينما الطفل، آلية لترسيخ قيم المواطنة”.

ويشهد المهرجان مشاركة أزيد من 25 فيلما تربويا من مختلف أقاليم الجهة، للمنافسة على جوائزه المتمثلة في الجائزة الكبرى، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو، وجائزة أفضل أداء ذكور وإناث.

وتتكون لجنة تحكيم هذه الدورة، التي يترأسها مصطفى أفقير، من عدد من المهتمين بالمجال السينمائي بالمغرب، من بينهم ياسين أيت أفقير، ومحمد أمغاري، وسميرة الظاهري.

وتمت برمجة عرض مجموعة من الأفلام التربوية بمشاركة مؤسسات تعليمية عدة بجهة درعة تافيلالت، مع تنظيم أنشطة ثقافية موازية أخرى.

ويهدف المهرجان، الذي ينظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، حسب بلاغ للجمعية، إلى “تهذيب الذوق وتنمية الحس الفني الجمالي النقدي لدى التلاميذ، ونشر وترسيخ الثقافة السينمائية والصناعة السينمائية لديهم”.

كما يروم هذا الموعد الثقافي الجهوي المساهمة في النهوض بقضايا التربية والثقافة، وتشجيع الإنتاجات السينمائية التربوية في مختلف المؤسسات التعليمية، وكذا الدفع بالمهتمين بالفيلم التربوي للقيام بمبادرات في هذا المجال.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

“السينما من الشباب إلى الشباب” شعار مهرجان القصبة للفيلم

تنظم جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات، في الفترة من 30 أكتوبر إلى ثالث نونبر المقبل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *