سوني

“سوني” تغازل عشاق السينما بهاتف مميز

بيت الفن

بعد تراجعها كثيرا في سباق المبيعات أمام منافسين من كوريا الجنوبية والصين، تسعى شركة سوني اليابانية، لاستغلال تاريخها في صناعة السينما من خلال طرح هواتف جديدة بشاشات أبعادها 21:9 التي تستخدم في تصوير الأفلام وعرضها.

وأعلنت الشركة عن هاتف مميز جديد هو (إكسبيريا 1) خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة اليوم الاثنين، وهو هاتف به شاشة بتقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (أو.إل.إي.دي) تعمل بتقنية المدى الديناميكي العالي (إتش.دي.آر)، وقامت بتحسينها باستخدام تقنية تلفزيون برافيا الذي تصنعه سوني.

ولديه أيضا القدرة على التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو بجودة 4 K بأبعاد 21:9.

وقال ميتسويا كيشيدا رئيس سوني موبايل كوميونيكيشنز إن الشركة تتمتع بإرث غني في تلبية المطالب التكنولوجية لصناع أفلام محترفين من حيث الصوت والصورة.

وأضاف في المؤتمر “سيوفر هاتف إكسبيريا الجديد تقنيات أصيلة بخصائص عديدة على مستوى احترافي لإتاحة خبرات من الترفيه لا تقدمها إلا سوني”.

واستخدمت سوني أبعاد 21:9 في هاتفين من الفئة المتوسطة هما إكسبيريا 10 وإكسبيريا 10 بلاس.

وقال المحلل في هذه الصناعة باولو بسكاتوري إن الهواتف الجديدة “خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن لا تزال سوني تواجه تحديات هائلة في منافسة خصوم يقدمون هواتف جديدة غنية بالمميزات الجديدة وبأسعار قوية”.

وأضاف “أخص بالذكر صانعي الهواتف الذكية الآسيويين الذين يتحركون بسرية وتنمو حصصهم السوقية بسرعة كبيرة، وهو ما أكده أحدث ما أعلنت عنه شركتا هواوي وشاومي”.

وأعلنت الشركتان الصينيتان في المؤتمر الأحد عن هاتفين من الجيل الخامس. وأثارت هواوي، التي تنافس أبل لاحتلال المركز الثاني في مبيعات الهواتف الذكية بعد سامسونغ المتصدرة، ضجة بهاتف ذكي قابل للطي.

عن بيت الفن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master