المهرجان الدولي للسيرك

اختتام الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للسيرك بخريبكة

بيت الفن

أسدل الستار نهاية الأسبوع المنصرم، على فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفنون السرك، التي نظمتها “جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة” بخريبكة على مدى يومين، بمشاركة دولة إثيبويا ضيف شرف.

وشهد حفل الاختتام، الذي جرى بالمركب الثقافي بحضور جمهور غفير فقرات متنوعة وممتعة، وتنشيط الفنان زكرياء بنخلفية، فضلا عن إعادة الاحتفاء بالفنان هشام سكومة، وتوزيع الجوائز على الفرق المحترفة الفائزة في المسابقة الرسمية، التي قدمت عروضا متميزة ومبهرة، تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة.

وعادت جائزة أحسن عرض سيرك، في هذه التظاهرة الفنية، التي شهدت تنظيم العديد من الفقرات والأنشطة الخصبة، لفرقة” تريو اكيليبريست كازا اكروبات”، وجائزة الجمهور للفنان “فيلا” من إثيوبيا، فيما آلت جائزة الشرف لفرقة طنجة لفنون السيرك.

وتميز حفل الاختتام بتكريم كل من مصطفى كريم وعبد الحق مدهق، وأحمد لمكيرطة، فضلا عن تقديم عروض كانت مدرجة ضمن المسابقة، وأخرى خارجها، ومنها عروض الساحر سارج من فرنسا، وشباب أكرو، وكازا أكروبات.

وكانت الدورة، التي أقيمت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم عدة شركاء منها المجمع الشريف للفوسفاط وجهة بني ملال- خنيفرة، انطلقت بتكريم الفنان والكوميدي المتألق هشام سكومة، ولوحات موسيقية لماركو طونو، وعروض من إثيبويا ونجوم برنامج “عرب غوت تالنت”، وألعاب الخفة للفنان شوقي الزياتي، إضافة إلى تنظيم ورشات، وندوة مهمة حول فنون السيرك ودورها الفني والتوعوي في المجتمع بمشاركة خبراء كمحمد أحشون وأمين واكريم.

وتضمن حفل الافتتاح لوحات موسيقية أدتها فرقة ماركو طونو للطبول، وعروض داخل وخارج المسابقة، من أبرزها أبطال برنامج “عرب غوت تالنت”، وعرض ألعاب الخفة للفنان شوقي الزياتي، وآخر من إثيوبيا وعرض أطفال من طنجة، عروض تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

عن بيت الفن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master