زينب فاسيكي

“أمنستي” تحتفي بـ5 مغربيات من بينهن الفنانة زينب فاسيكي

بيت الفن

في إطار تخليدها لليوم العالمي للمدافعات عن حقوق الإنسان (29 نونبر)، كرمت “أمنستي” اليوم الجمعة 30 نونبر 2018 بفندق كولدن توليب فرح بالرباط خمس نساء مغربيات مدافعات عن حقوق الإنسان اعترافا بإسهاماتهن في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان في المغرب، من بينهن الفنانة زينب فاسيكي.

ويهدف التكريم إلى الإقرار بالدور الرئيسي الذي تلعبه المدافعات عن حقوق الإنسان من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال تعزيز وترسيخ قيم حقوق الإنسان وحمايتها عبر الوسائل السلمية والوقوف في وجه الظلم.

وتمنح منظمة العفو الدولية – المغرب هذه السنة درع نساء مدافعات عن حقوق الإنسان لـ5 نساء برزن بنضالهن وشجاعتهن في الدفاع عن حقوق الإنسان في بلادنا، ويتعلق الأمر برسامة الكاريكاتير والمهندسة زينب فاسيكي، التي سخرت موهبتها الفنية لقضية المرأة وتسليط الضوء على أشكال التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وفضح الممارسات الدونية التي تطال النساء والفتيات من خلال تفكيك الصور النمطية والتقليدية للمرأة. ورشيدة الطاهري ناشطة حقوقية من الرائدات المؤسسات للحركة النسائية بالمغرب، وسهام بنشقرون طبيبة متخصصة في العلاج النفسي وناشطة جمعوية معروفة بالتزامها في مجال مكافحة الرشوة والتمييز ضد المرأة، وهي كاتبة ومؤلفة للعديد من الروايات والقصص القصيرة التي تتطرق لموضوع تحرير المرأة. وزليخة أسبدون مصورة صحفية. ونوال بنعيسى ناشطة حقوقية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

لا عمل ..لا مال !!

إنه ليس وقت الرقص والغناء، لذلك لا توجد حفلات زفاف ولا أي نوع من الحفلات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master