الشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية

مزاد بالدار البيضاء لأعمال نادرة لفنانين مغاربة كبار

من بينهم المليحي..الشعبية طلال.. بلكاهية..الغرباوي.. الشرقاوي والقاسمي

بيت الفن

احتضنت مدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022 مزادا فنيا نظمته الشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية (CMOOA)، لبيع لـ54 عملا تشكيليا، ضمنه لوحات نادرة لفنانين مغاربة كبار منهم محمد المليحي وفريد بلكاهية والجيلالي الغرباوي وأندريه الباز وأحمد الشرقاوي وميلود لبيض والشعبية طلال ومحمد القاسمي.

وضم المزاد أيضا أعمال فنانين عرب وعالميين من بينهم ضياء عزاوي، وجاك أزيما، وتشارلز حسين زندرودي، وبرنارد بوفيت، وإدوارد مارسيل ساندوز.

وكشفت الأعمال المقدمة في هذا المزاد الـ75 للشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية عن بعض المجموعات المغربية الخاصة التي تحمل أعمالا فنية كبرى، من مجموعات الراحل مولاي أحمد العراقي، والراحل عمر بناني، والراحل محمد بن الشيخ، ولشخصيتين بارزين في الساحة الفنية الوطنية مثل جان كلود فريندو وفاضل العراقي.

وبهذه المناسبة، قال هشام الداودي، مؤسس الشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية، إن المزاد ال “مهم جدا” لأنه يقدم أعمالا كبرى لفنانين رائدين تركوا بصماتهم على صفحات تاريخ الفن المغربي، معربا عن ارتياحه للاهتمام المتزايد بالفن المغربي الذي تخطت شهرته الحدود، مع المشترين من جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المغربية للأعمال والتحف الفنية (CMOOA)، التي تأسست في أبريل 2002 ، تعد أول دار للمزادات تم إنشاؤها في المملكة.

ومنذ المزاد الأول في 28 دجنبر 2002، نظمت الشركة العديد من التظاهرات الموضوعاتية بين الدار البيضاء ومراكش، بالإضافة إلى العديد من المزادات في خدمة الأنشطة الاجتماعية والثقافية.

عن baytte

شاهد أيضاً

نور الدين الصايل

أفلام المهرجان الوطني..الغث والسمين وما بينهما

تم القطع مع تقليد كان معمولا به في الدورات السابقة يتمثل في تشكيل لجن مكونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.