Frances McDormand oscar 2021

للمرة الـ3..فرانسيس مكدورماند تحصد أوسكار أفضل ممثلة

بيت الفن

فازت الممثلة العالمية فرانسيس مكدورماند بجائزة أوسكار أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم (نوملاند) “أرض الرحل Nomadland”، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم لهذا العام، وحصدت مخرجته الصينية كلوي تشاو جائزة أفضل إخراج.

وبهذا التتويج تدخل النجمة الأمريكية فرانسيس مكدورماند تاريخ، الأوسكار بعدما أضافت إلى رصيدها جائزة الأوسكار الثالثة كأفضل ممثلة، لتدخل قائمة لا تضم بجانبها سوى 6 ممثلين وممثلات، هم إنغريد بيرغمان، والتر برينان، دانيال داي لويس، جاك نيكلسون، وميريل ستريب، وكاثرين هيبورن التي حصدت 4 جوائز أوسكار كأفضل ممثلة رئيسية.

وجرى انعقاد أهم حدث سينمائي ليلة 25 /26 أبريل الجاري 2021 في كاليفورنيا، وسط إجراءات احترازية مكثفة، بعد تأجيل الاحتفال شهرين، من فبراير (موعده التقليدي) إلى أبريل.

وقرر منظمو حفل توزيع جوائز الأوسكار، بالتزامن مع بدء التلقيح في كاليفورنيا منذ أسبوع، أن يقام الحفل حضوريا، ولكن للمرشحين بالجوائز فقط، وعدم دعوة أبرز أقطاب “هوليوود” المعتادين، واكتفوا بسجادة حمراء “صغيرة جدا”.

كما طلب منتجو الحفل من المرشحين ألا يرتدوا ثيابا غير رسمية، وهذا اختلاف آخر عن حفلات توزيع جوائز أخرى مثل “غولدن غلوب”، التي ارتدى فيها بعض الفائزين ثيابا عملية”.

وتم تحديد مقر الحفل في الفناء الخارجي لمحطة “يونيون ستيشن” الشهيرة للقطارات في لوس أنجلوس، وبإمكان المرشحين المدعوين أن يتخالطوا في الهواء الطلق، على أن يتناوبوا بعد ذلك دخولا إلى القاعة وخروجا منها خلال الاحتفال.

وتنافس على الجائزة مع فرانسيس مكدورماند كل من ڤيولا ديفيس، أندرا داي، كاري موليغان، فانيسا كيربي.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

بافتا 2024

أوبنهايمر يكتسح ترشيحات جوائز “بافتا” السينمائية

بيت الفن :   اكتسح فيلم “أوبنهايمر” للمخرج كريستوفر نولان على ترشيحات جوائز “بافتا” السينمائية البريطانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master