فيينا

فيينا أفضل مدينة في جودة العيش

تصدرت العاصمة النمساوية فيينا صدارة تصنيف أفضل مدينة في جودة العيش

بيت الفن

تصدرت العاصمة النمساوية فيينا صدارة تصنيف أفضل مدينة لجودة العيش، مستعيدة اللقب، الذي حصلت عليه عامي 2018 و2019، في تقرير “ذي إيكونوميست إنتلجنس يونيت”، وهي وحدة المعلومات التابعة لمجلة “ذي إيكونوميست” الإنجليزية.

وحصلت فيينا للمرة الثالثة على اللقب، بالعلامة القصوى مائة من مائة استنادا إلى الاستقرار فيها، وعلى ما توفره من إمكانات للعلم والتطبيب، وكذلك على نوعية بناها التحتية. واعتبرت العوامل الثقافية والبيئية أيضا مثالية.

وهيمنت أوروبا على المراكز العشرة الأولى، إذ إن ستة منها كانت من نصيب مدن هذه القارة، ومنها كوبنهاغن وزيوريخ اللتان حلتا بعد فيينا وجنيف (السادسة). وفازت مدن كندية بثلاثة مراكز في مقدمة الترتيب هي كالغاري (المرتبة الثالثة بالتساوي) وفانكوفر (الخامسة) وتورنتو (الثامنة).

وحلت باريس في المركز التاسع عشر، متقدمة 23 مرتبة عما كانت عليه عام 2021. ونالت العاصمة البلجيكية بروكسل المركز الرابع والعشرين، خلف مونتريال (23).

واحتلت لندن المركز الثالث والثلاثين بينما حصلت برشلونة المشهورة بحيويتها الكبيرة على المرتبة 35، متقدمة بثماني درجات على مدريد (43).

وصنفت ميلانو الإيطالية تاسعة وأربعين، ونيويورك حادية وخمسين، ونالت بكين المرتبة 71.

وغابت عن التصنيف هذه السنة العاصمة اللبنانية بيروت التي دمرت أحياء واسعة منها بفعل انفجار مروع شهده مرفؤها عام 2020، ما فاقم عواقب الانهيار المالي والاقتصادي وتبعات انعدام الاستقرار السياسي، واستبعدت كييف بسبب الغزو الروسي، في حين تراجعت مرتبة موسكو.

عن baytte

شاهد أيضاً

ألمانيا تحذر من مواد ضارة بالصحة في أحمر الشفاه

حذرت الهيئة الألمانية لاختبار السلع من احتواء بعض مستحضرات أحمر الشفاه على مواد ضارة بالصحة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.