جون أفيلدسن

هوليوود تودع مخرج فيلم “روكي”

فيلم “روكي” منح الأمل للكثير من الناس كما منح جون أفيلدسن جائزة أوسكار

بيت الفن

ودعت هوليوود أمس الجمعة المخرج جون أفيلدسن الحاصل على جائزة أوسكار عن إخراجه فيلم “روكي”.

وقال نجل الراحل أنتوني إن والده توفي عن عمر يناهز 81 عاما، جراء إصابته بسرطان البنكرياس.

وقادت أعمال أفيلدسن، الذي أخرج أفلاما كثيرة من بينها “ذا كاراتي كيد”، سبعة ممثلين لنيل ترشيحات للحصول على جوائز أوسكار.

وفي الأعوام التي سبقت إخراجه لفيلم “روكي” نال أفيلدسن الإشادة عن فيلمين عن شخصيتين معقدتين هما “جو”عام 1970 من بطولة بيتر بويل وسوزان سراندون و”سيف ذا تيغر” في عام 1973 بطولة جاك ليمون وفاز عنه بجائزة أوسكار أفضل ممثل.

كما نال المخرج الراحل حظه من الإخفاقات، أيضا، بإخراج أعمال لم تلق نجاحا واستبعاده من إخراج كلاسيكيات في السبعينيات من بينها “ساترداي نايت فيفر” و”سيربيكو” بسبب خلافات مع المنتجين.

وأثبت فيلم “روكي” نجاحا وأصبح ظاهرة فنية بعد أن تكلف إنتاجه مليون دولار، فقط، فيما حصد 225 مليون دولار في شباك التذاكر وعرض شخصيات ومشاهد لا تنسى بالمزج بين الرومانسية والإثارة في مباريات للملاكمة.

ولم يكن سلفستر ستالون الذي قام بدور البطولة في الفيلم الذي كتب السيناريو الخاص به معروفا في ذلك الوقت، لكنه رفض إسناد الدور لأي ممثل آخر.

ورشح الفيلم لنيل 10 جوائز أوسكار فاز بثلاثة منها.

وفي كلمته التي ألقاها عقب تسلمه جائزة أفضل مخرج عن الفيلم في مارس عام 1977 قال أفيلدسن “أعتقد أن ما فعله “روكي” هو منح الكثير من الناس الأمل ولم يكن هناك شعور قط أفضل من فعل ذلك”.

عن baytte

شاهد أيضاً

ريهانا تعلن حملها بطفلها الأول بطريقة جريئة

فجرت المطربة الباربادوسية الشهيرة ريهانا مفاجأة صاخبة للملايين من عشاقها، بعد أن كشفت في حملها بطفلها الأول من صديقها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.