إنديانا جونز

هاريسون فورد يحل بالمغرب لتصوير “إنديانا جونز 5”

بيت الفن

أفاد المركز السينمائي المغربي، أن المنتج العالمي ستيفن سبيلبرغ، سيحل، خلال فصل الصيف بالمغرب، رفقة فريق فيلم “إنديانا جونز”، لتصوير مشاهد مهمة من الجزء الخامس من سلسلة المغامرات، التي يؤدي بطولتها النجم الأمريكي هاريسون فورد.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي أن المنتج ستيفن سبيلبرغ سيسند إخراج الجزء الخامس للمخرج جيمس مانغولد (مخرج فيلم لوغان)، مشيرا إلى أن سبيلبرغ سيتولى الإنتاج إلى جانب المنتجين التقليديين من قبيل كاثلين كنيدي وفرانك مارشال، بينما سيتكلف المنتج المغربي زكريا العلوي وشركته “زاك للانتاج” بعملية التصوير في المغرب.

وأوضح البلاغ ذاته، أن شخصيات الفيلم سيتقمصها إلى جانب هاريسون فورد، كل من وولر بريدج (فليباغ ، وبويد هولبروك (لوجان)، وشاونيت رينيه ويلسون (المقيم) وتوماس كريتشمان (المنتقمون: عصر أولترون)، مشيرا إلى أن التصوير بدأ في لندن يوم 7 يونيو وسيتواصل في فاس ووجدة هذا الصيف.

وأبرز المركز السينمائي المغربي أن مغامرات “إنديانا جونز” تنضاف إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى، التي تم تصويرها في المغرب من قبيل “جيمس بوند”، “جايسون بورن”، “مهمة مستحيلة”، و”صراع العروش”، مسجلا أن “نجاح المغرب وجاذبيته كفضاء كبير للتصوير راجع من جهة إلى المناظر المتنوعة التي تزخرها بها بلادنا، وإضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية، ومن جهة أخرى، للتدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، فضلا عن الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب “.

الجدير بالذكر أنه كان من المفترض طرح “إنديانا جونز 5” في يوليوز 2019، قبل أن يتأجل الفيلم دون سبب واضح إلى 2020، ثم تأجل مرة ثانية بسبب فيروس كورونا المستجد إلى 2021، ومرة ثالثة إلى 29 يوليوز 2022.

وحاول بطل السلسلة هاريسون فورد تبرير هذا التأخير العام الماضي بقوله: “نحاول تقديم جزء جديد بشكل أفضل من ذي قبل، ورغم وقوعنا في بعض المشاكل بسبب اضطراب جدول الأعمال لكننا مصرون على تقديم الفيلم”.

مع تكرار موعد تأجيل الفيلم، تعرض المشروع للكثير من التغييرات، أولها استبدال مخرج الفيلم، إذ حل جيمس مانغولد عوضا عن مخرج السلسلة الأصلي ستيفن سبلبيرغ.

وانسحب مؤلف السلسلة ديفيد كويب أكثر من مرة من تأليف سيناريو “إنديانا جونز 5” ثم عاد للفيلم مجددًا، قبل أن يقرر الانسحاب أخيرا وللأبد.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.