وفاء بناني

نصر ميكري يحتفي بالأمهات بفيديو كليب “نبغيك ياما”

بيت الفن

ضمن مشروعه الغنائي، الهادف إلى استمرار التيار الموسيقي المكري وتطويره مع الحفاظ على جوهره، أطلق النجم المغربي نصر مكري فيديو كليب أغنيته الجديد “نبغيك ياما”، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، واستعدادا للاحتفالات بعيد الأم المتزامن مع يوم 21 مارس من كل سنة.

وحضرت روح الراحل حسن ميكري، في فيديو كليب الأغنية، سواء من حيث الأسلوب، (كلمة ولحنا) أو مشاهد الكليب التي جمعت نصر مكري بوالدته الإعلامية وفاء بناني، وهما يستعيدان حياة الأسرة من خلال ألبوم الصور.

وتم تسجيل هذه الأغنية الجديدة، التي تعد الثالثة، منذ حلول 2021، في استوديو “مارينا أبي رقراق” مع مهندس الصوت منير توماني، وهي من كلمات مصطفى بارا تأليف وترتيب وأداء نصر مكري حامل علم التيار الموسيقي المكري، أما الفيديو كليب فمن إخراج الفنان الشاب بن إيتش.

ويأتي هذا الكليب بعد الأغنيتين السابقتين “جات أو مشات” و”وقتاش” اللتان، جرى إصدارهما على التوالي في يناير وفبراير، وذلك للاحتفال باليوم العالمي للمرأة وتكريمًا لجميع الأمهات.

للإشارة فإن أغنية “نبغيك ياما” هو ثمرة عمل إبداعي قام به الفنان نصر خلال فترة الحجر الصحي، حيث انتهز الفرصة لتأليف عدة أغان سيتم الكشف عنها للجمهور طوال عام 2021.

ومع هذا الزخم وبهذا الأسلوب الموسيقي يؤكد نصر مكري قدرته على إثراء المكري مانيا التي أسسها والده الراحل الموسيقار حسن مكري.

وتتميز تجربة نصر الغنائية بمجموعة من الألبومات، في مقدمتها “في يوم الفرح”، الذي أطلقه سنة 2011، وأتبعه بألبوم آخر حمل عنوان “وينك” سنة 2014، إلى جانب عمل آخر بعنوان “ساعة دور” في 2017، ثم ألبوم “مشعل” سنة 2019، الذي استلهم بعض أغنياته من رحلته إلى الهند، فضلا عن “ديو” مع الفنانة القديرة جليلة ميكري بعنوان “أين السلام” كلمات وألحان الموسيقار الراحل حسن ميكري، مع ترتيبات نصر ميكري، الذي يفاجئ الجمهور دائما بالأعمال المتميزة.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.