أسماء لمنور

نجوم الأغنية المغربية يختتمون “تيميتار”

بيت الفن

تهافتت على “ساحة الأمل” بأكادير، ليلة السبت الأحد، حشودا غفيرة من أجل الاستمتاع بباقة من الأغاني التي أداها المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي، والفنانتان فاطمة تباعمرانت وأسماء لمنور، في إطار السهرة الختامية للدورة الـ14 لمهرجان “تيميتار”.

واقترحت السهرة الختامية لهذه التظاهرة التي انطلقت مساء الأربعاء الماضي على سكان أكادير وزوارها المغاربة والأجانب إيقاعات وأنغام ثلاثة أصناف من الفن الموسيقى التي ألهبت حماس الجمهور وعكست غنى أنماط الطرب المغربي.

وشهدت سهرات هذا المهرجان خلال أيامه الثلاثة الأولى إقبالا متزايدا من طرف الجمهور الذي غصت به مدرجات مسرح الهواء الطلق، وجنبات منصة ساحة بيجوان، المحاذية للشريط الساحلي للمدينة.

وشكل هذان الموقعان، إلى جانب ساحة الأمل، الأماكن الثلاثة التي خصصها منظمو “تيميتار” ليحتفي فيها الفنانون الأمازيغ بموسيقى العالم.

واستقطبت البرمجة الفنية لسهرات هذه التظاهرة مشاركة حوالي 400 فنان وفنانة من المغرب والخارج أمتعوا الجمهور بإيقاعات وأغاني وموسيقى متنوعة المنشأ.

فإلى جانب الموسيقى والإيقاعات الافريقية بأشكالها المتعددة، بصمت موسيقى أمريكا اللاتينية على حضور بارز في الدورة 14 لمهرجان “تيميتار” من خلال الفنان إبراهيم فيرير من كوبا.

وبدورها حضرت الموسيقى العربية ممثلة في الفرقة اللبنانية “مشروع ليلى”، ومجموعة “لاباس” الجزائرية. ومن آسيا، حضرت الفن الغنائي الياباني ، كما حضرت موسيقى شمال أوربا من خلال “تراد أتاك” من جمهورية أستونيا.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.