شاروخان

مهرجان الناظور الدولي لسينما الذاكرة يستضيف نجوم بوليوود

المنظمون ينتظرون موافقة شاروخان على المشاركة في دورة 2017

أسماء لوجاني

يستضيف المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، المنظم من 3 إلى 8 يوليوز المقبل بمدينة بالناظور، الهند في دورته السادسة التي تحمل شعار “ذاكرة مياه المحيط”.

وتحل الهند ضيفة على دورة 2017، حسب بلاغ للمنظمين، من خلال مشاركة نخبة من أبرز الفنانين بالهند، من بينهم رافي كيشان شوكلا، الممثلة الهندية البارزة والشخصية التلفزيونية المعروفة بالهند، التي حصلت على جائزة الممثل الأكثر شعبية من قبل “إتف بوجبوري سينما سمان” سنة 2008.

وبالإضافة إلى رافي كيشان شوكلا فإن إدارة المهرجان، تنتظر، حسب البلاغ ذاته، الموافقة النهائية للنجم السينمائي الهندي شاروخان لتأكيد مشاركته في الدورة السادسة.

كما تشارك في هذه التظاهرة السينمائية ريتوبارنا سينغوبتا، التي تعد من أبرز الممثلات المعروفات في الهند، حيث فازت بالجائزة الوطنية لأحسن ممثلة في عام 1998، فضلا عن رافيندرا راجوات، مخرج فيلم “بانغل – أ – تراديتيون”، الحائز عدة جوائز، أهمها جائزة أفضل فيلم في الدورة الخامسة للمهرجان الدولي بنيوديلهي.

وسيعرض هذا الفيلم ضمن المسابقات الرسمية للدورة السادسة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة.

وتشهد الدورة الجديدة مشاركة إيكتا تيواري، الممثلة الرئيسية بفيلم “بانجل – أ – تراديتيون”.

وتعد تيواري وجها تلفزيونيا هنديا معروفا، بالنظر إلى تمثيلها لأدوار شعبية مثل ديا أور باتي هوم وتيري مير سابني. وفازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم ذاته في منتدى دبي العالمي الخامس سنة 2016.

كما يشارك في هذه التظاهرة السينمائية نيبون دولوا، مدير “براتابهان: تحدي”. وقد أنتج دولوا أفلاما عدة، منها “مثل موريسيكا” وفاز بالجائزة الكبرى في “ديف” عامي 2015 و2016.

وتتميز التظاهرة، أيضا، بمشاركة كل من رامكيشور بارتشا، الصحافي والكاتب والممثل. ويعد بارتشا الرئيس المؤسس لمهرجان دلهي السينمائي الدولي. اشتغل مع كبار المؤسسات الإعلامية، من قبيل “بي بي سي” الهندية و”تايمز أوف إنديا غروب” و”إنديان إكسبريس” و”هيندوستان تيمس”، وسوشما بارتشا، الصحافية والكاتبة ورئيسة الدائرة الاجتماعية، المؤسسة المنظمة لمهرجان دلهي السينمائي الدولي.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

رافينغ سينغ

مراكش تمنح رانفير سينغ نجمتها الذهبية في حفل أسطوري

أعرب الممثل الهندي رانفير سينغ في كلمة له، قبل أن يتسلم النجمة الذهبية من طرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master