مهرجان أجيال السينمائي

مهرجان أجيال السينمائي يكشف عن  موعد دورته الـ9 بالدوحة

بيت الفن

كشفت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تنظيم مهرجان أجيال السينمائي في دورته التاسعة في الفترة من السابع إلى التاسع عشر من نونبر المقبل بالعاصمة القطرية، بعرض أفلام من مختلف دول العالم.

وأفادت المؤسسة في بيان لها، بأن الإعلان عن تنظيم النسخة الجديدة من المهرجان، الذي يعد ضمن أبرز المهرجانات السينمائية المرتقبة في المنطقة، جاء بعد نجاح الدورة السابقة المعدلة التي شهدت عرض 80 فيلما من 46 دولة.

وأشارت المؤسسة إلى أن المهرجان سينظم فعالياته وفقا للإجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا، من خلال دورة معدلة، ستشمل باقة من الأنشطة والعروض، الافتراضية والواقعية، مع عرض مجموعة من أهم الأفلام من جميع أنحاء العالم، للترويج لقوة وأهمية السينما لدى كافة فئات الجمهور، مع الاهتمام، بشكل خاص، بتطوير المواهب الشابة عبر برنامج “حكام أجيال”.

وأضافت المؤسسة أن باب ترشيح الأفلام الطويلة والقصيرة للمشاركة، ينطلق ابتداء من 20 أبريل الجاري، حيث سيعرض المهرجان مجموعة كبيرة من الأفلام من كافة أنحاء العالم، بما في ذلك الأفلام الحاصلة على دعم مؤسسة الدوحة للأفلام، وبرنامج “صنع في قطر” الذي يشمل أفلاما متنوعة أخرجها صناع الأفلام قطريون ومقيمون.

ويتضمن برنامج المهرجان، أنشطة خاصة بجمهور العائلات تشمل السينما والفن والموسيقى، بالإضافة إلى تنظيم جلسات “أجيال” الحوارية بمشاركة أبرز الشخصيات الرائدة في مجالات السينما والفن والتلفزيون والتكنولوجيا، وفقرة “إيقاعات أجيال” التي تحتفي بالمواهب الموسيقية، إلى جانب تنظيم سلسلة معارض أجيال تقدم أعمالا فنية .

وقالت مديرة المهرجان والرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة حسن الرميحي، بهذا الخصوص، إن هذه الدورة ستؤكد على فلسفة ورسالة المهرجان من حيث الاحتفاء بأبرز أفلام السينما العالمية، وتعزيز تفاعل وتقدير الشباب للتفكير الإبداعي والنقدي، مشيرة إلى أن المهرجان نجح على مدار مشواره في رفع سقف الترويج للسينما، رغم كافة التحديات التي مر بها العالم في ظل جائحة كورونا.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.