فاطمة الرزهراء بنيس

مكتبة شعرية لرواد شاطئ وادي لو

 بيت الفن

على مدى ثلاثة أيام تنظم دار الشعر بتطوان فعاليات الدورة الأولى من تظاهرة “بحور الشعر”، التي تعد بمثابة مكتبة شاطئية شعرية لرواد شاطئ وادي لو.

ويضم برنامج هذه التظاهرة الشاطئية الشعرية، المنظمة من رابع إلى سادس غشت 2017، بتعاون مع بلدية وادي لو، وبتنسيق مع بيت الشعر في المغرب، تنظيم جلسات شعرية وورشات فنية تشكيلية وقراءات في نصوص شعرية وعروض موسيقية ومسابقات في إلقاء الشعر.

وسيتم افتتاح التظاهرة يوم الجمعة المقبل بتنظيم “ليلة الشعر” التي ستشهد مشاركة الزجال بوعزة صنعاوي، والشاعرة فاطمة الزهراء بنيس والشاعر فؤاد شردودي، الذين سيتناوبون على إلقاء قصائدهم على وقع ألحان آلتي الناي والأكورديون من عزف محمد اغبالو.

في اليوم الموالي، ستقام بالمكتبة الشاطئية لواد لاو ورشة للشعر والرسم التشكيلي، يؤطرها الرسام يوسف الحداد، بينما سيقدم الشاعر والتشكيلي فؤاد شردودي عرضا تشكيليا موسيقيا، رفقة عازف الساكسفون الفنان إيهاب الغيبة.

وتختتم المكتبة الشاطئية الشعرية فعالياتها يوم سادس غشت بلقاء “شاعر في المهجر”، الذي يستضيف الشاعر المغربي المقيم ببروكسيل طه عدنان، حيث من المنتظر أن يتناول اللقاء تجربته الشعرية في المهجر.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.