معرض الكتاب

معرض الدار البيضاء للنشر والكتاب يستضيف مصر

بيت الفن

يستضيف المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء في دورته الـ24 المنظمة من 08 إلى 18 فبراير 2018 جمهورية مصر العربية.

وأكدت وزارة الثقافة المصرية اليوم الخميس أنها تلقت دعوة من نظيرتها المغربية للمشاركة في الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء بصفة ضيف شرف.

وأفادت الوزارة في بيان لها “تلقى الكاتب الصحافي حلمي النمنم، وزير الثقافة، اتصالا هاتفيا صباح اليوم، من محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال المغربي، بخصوص اختيار مصر ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء لعام 2018″.

وأضافت “على الفور أصدر وزير الثقافة تعليماته إلى رؤساء القطاعات بالوزارة بإعداد برنامج ثقافي ثري، يهدف إلى التعريف بالثقافة المصرية الحديثة، وتاريخ العلاقات الثقافية المصرية-المغربية”.

وكانت وزارة الثقافة والاتصال المغربية أعلنت عن فتح باب التسجيل أمام عموم الناشرين والمكتبيين والمؤسسات المعنية بالكتاب، المغربية والأجنبية، للمشاركة في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي تعتزم تنظيمه بتعاون مع مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء في الفترة ما بين 08 و18 فبراير 2018.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها أن التسجيل لهذه الدورة سيتم بطريقة إلكترونية، عبر موقع الدورة على شبكة الإنترنت siel.minculture.gov.ma/ar/Editeur، مشيرة إلى أن آخر أجل لقبول الطلبات هو 30 نونبر 2017.

وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمديرية الكتاب / قسم المعارض رقم 17 شارع ميشليفن. أكدال. الرباط، مباشرة أو عبر:

الهاتف:  42/ 00212.537.27.40.44

الفاكس: 31 / 00212.537.27.40.43

البريد الإلكتروني siel.casa@yahoo.com

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.