بوشعيب الهبولي

التشكيليون الشباب يكرمون الهبولي

بيت الفن

ينظم المنتدى المغربي للتشكيليين الشباب من 18 إلى 30 غشت الجاري الملتقى الوطني التاسع للمبدعين الشباب من 18 إلى 30 غشت الجاري بمدينة ابن أحمد بإقليم سطاب، بمشاركة أزيد من خمسين مشاركا من مختلف المدن المغربية.

وأوضح بلاغ للمنتدى أن هذا الملتقى سيعرف تنظيم الإقامة الفنية الأولى لخمسة فنانين تشكيليين، وورشة “أطفالنا يبدعون الحياة” لفائدة مائة طفل من أطفال المدينة، وندوة ثقافية فنية علمية حول (تقنيات فن الحفر) للفنان التشكيلي حكيم غيلان، ومعرضين جماعيين للوحات التشكيلية والصور الفوتوغرافية. ويتمثل جديد هذه الدورة في الاحتفال بعودة المملكة إلى الاتحاد الأفريقي من خلال تجربة جديدة تتمثل في إبداع المشاركين خارطة للقارة الأفريقية بواسطة لوحاتهم ، وتثبيث هذه الفسيفساء الأفريقية بمكان عمومي في المدينة.

وستشهد الدورة توقيع مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع جمعيات وطنية تسعى لتحقيق أهداف الملتقى ذاتها، كما سيتم تنظيم لقاء تواصلي (19 غشت) مع جمعيات وطنية مماثلة في أفق تأسيس التنسيقية المغربية للجمعيات التي تنظم بدورها مهرجانات وملتقيات للفنون التشكيلية.

وسيتم تخصيص تكريم للفنان التشكيلي بوشعيب الهبولي “نظير الخدمات التي أسداها للفن التشكيلي المغربي وعرفانا واعترافا بمجمل أعماله الفنية”، حسب البلاغ ذاته.

وعلى صعيد التنشيط الموسيقي، تتخلل الملتقى سهرة فنية خاصة في فن المديح والسماع تقدمها (فرقة نسمات لفن المديح والسماع)، وسهرة فنية لفرقة “القصبة باند” .

يذكر أن الملتقى، الذي يندرج ضنن الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد وثورة الملك والشعب، وعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس الجماعي لمدينة ابن أحمد والمجلس الإقليمي بسطات ومؤسسة دار الشباب ودار الفتاة ابن أحمد.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.