صورتك بين عيني

صناع الدراما يسابقون الزمن لإنهاء تصوير أعمالهم الجديدة

من بينها “حياة”.. “بيا ولا بيك”..”الكنينات” و”صورتك بين عيني”

بيت الفن

بالنظر لتطورات الوضع الوبائي المرتبط بجائحة “كوفيد-19″، يسابق مجموعة من صناع الدراما والكوميديا المغاربة الزمن لإنهاء تصوير أعمالهم المقرر عرضها خلال الموسم التلفزيوني المقبل.

من بين هؤلاء إبراهيم الشكيري، الذي يصور حاليا بمدينة الدارالبيضاء سلسلة كوميدية جديدة مشكلة من 24 حلقة بعنوان “الكنينات” (زوجات الأبناء) رفقة الكوميدي محمد الجم، ومجموعة من الممثلين من بينهم جميلة الهوني ودنيا بوطازوت، وخديجة علوش، وصوفيا شرف، وراوية، ويحيى الفوندي…

وتدور أحداث السلسلة، التي من المنتظر عرضها على شاشة القناة الأولى، في قالب كوميدي حول العلاقة التي تجمع الآباء بزوجات أبنائهم.

وبين مدينتي الدارالبيضاء والمحمدية، يواصل المخرج مراد الخوضي تصوير أحداث مسلسله الجديد “بيا ولابيك”، الذي كان مقررا تصويره السنة الماضية إلا أن جائحة كورونا حالت دون ذلك.

المسلسل الجديد، الذي يدخل ضمن قائمة الأعمال الجديدة للقناة الأولى، عبارة عن دراما اجتماعية تجمع ثلة من أشهر الفنانين المغاربة من بينهم محمد خيي، كمال الكاظيمي، أمين الناجي، فاطمة خير، محسن مالزي، نادية آيت ومنصور بدري وآخرون.

وبمدينة خنيفرة ونواحيها يواصل المخرج محمد عهد بنسودة تصوير مسلسل “الصك وغنيمة”، إلى غاية شتنبر المقبل، لصالح القناة “الأولى”.

ويندرج المسلسل في إطار الأعمال التراثية، ويجسد فيه دور البطولة مجموعة من الفنانين من بينهم فاطمة عاطف، وعبد الله فركوس، وعبد اللطيف الخمولي عباس كاميل وعبد الله شيشة، وحسناء مومني، مونية المكيميل وخديجة زروال، رضا بالنعيم وخليل أوباقا وزياد إدريسي، وجمال العبابسي.. إلى جانب مشاركة عدة وجوه من خريجي المعهد العالي للمسرح.

بدوره يواصل المخرج عادل الفاضيلي تصوير مسلسل درامي بعنوان “حياة” إلى جانب ثلة من الممثلين المغاربة من بينهم ابتسام تسكت، التي تعود إلى مجال التمثيل، بعد تجربتها الأولى في الفيلم التلفزي “ألو ابتسام”، ومشاركتها الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي في سلسلة كوميدية في موسم رمضاني سابق، فضلا عن مشاركتها في الفيلم السينمائي “30 مليون”.

وتجسد ابتسام دور البطولة في المسلسل إلى جانب السعدية أزكون وحنان بنموسى وأمين اليونسي، وكوثر تيسية

من جهته يروج المخرج سعيد خلاف، في الوقت الحالي، لمسلسله الجديد “صورتك بين عيني”، الذي سيعرض على شاشة القناة الأولى.

ويجمع نخبة من الأسماء الفنية، من بينهم الممثلة ماجدولين الإدريسي وفهد بنشمسي، وفرح الفاسي، نعيمة إلياس، وفؤاد سعد الله، وعبد الحق بلمجاهد، ومنصور بدري، وهاجر بوزاويت، وهاجر مصدوقي، وفريدة بوعزاوي وهند بنجبارة وهند بالعلا، وبثينة اليعقوبي.

ويحكي المسلسل، الذي صورت أحداثه بين دار بوعزة وبوسكورة ومدينة الدار البيضاء، قصة صراع عائلتين حول ممتلكات تعود إلى 25 سنة مضت.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.