جيمس بوند

جيمس بوند يعيد الجمهور و”الأمل” إلى قاعات السينما

بيت الفن

حقق فيلم جيمس بوند “لا وقت للموت” أكبر الإيرادات في بريطانيا هذا العام بعد افتتاحه في عطلة نهاية الأسبوع، ليعطي دفعة لدور العرض السينمائي التي دفعها الوباء إلى حافة الهاوية.

الفيلم الخامس والأخير للنجم دانيل كريغ في دور جيمس بوند سجل 9ر25 مليون جنيه إسترليني (2ر35 مليون دولار) في المملكة المتحدة وايرلندا، وفقا لشركة “كومسكور”. وكان فيلم “بيتر رابيت2: ذا ران واي” قد حقق 2ر20 حتى الآن هذا العام بعد طرحه في مايو الماضي.

وأصبح فيلم جيمس بوند رقم 25 يرمز إلى الفوضى التي أحدثها الوباء بعد تأجيل عرضه أكثر من مرة. وعندما طرح أخيرا الأسبوع الماضي، أعادت التقييمات القوية من النقاد بعض الزخم المفقود على طول الطريق، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وقد يكون عنوان فيلم بوند الجديد (نو تايم تو داي) “لا وقت للموت” ملائما لقطاع تضرر بشدة بسبب إغلاق دور العرض في أنحاء العالم بهدف الحد من تفشي الفيروس.

لكن ثمة مؤشرات تدعو لقدر أكبر من التفاؤل على الجانب الآخر من المحيط، فعلى سبيل المثال حقق فيلم “شانغ-تشي وأسطورة الحلقات العشر” الذي عُرض في عطلة عيد العمال وهو من إنتاج شركة ديزني 94.7 مليون دولار من مبيعات التذاكر في دور العرض الأمريكية والكندية.

وقال جون ديكسون، مدير التسويق في سلسلة دور عرض شوكيس: “ما يظهره فيلم بوند وغيره من الأفلام المطروحة في الشهور القليلة الماضية مثل شانغ-تشي هو أنه عند عرض الأفلام حصريا في السينما قبل العرض في المنازل أو على منصات البث، يكون هناك إقبال على مشاهدتها في دور السينما”.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.