جوائز الفيلم العربي

جوائز للفيلم العربي على غرار الأوسكار

بيت الفن

أعلنت إدارة مؤسسة الفيلم العربي عن تنظيم حفل توزيع جوائز الفيلم العربي على غرار الأوسكار بمنطقة الجونة بالبحر الأحمر يوم 16 مارس 2018.

وكشفت المؤسسة، في بيان لها أن الحفل سيكون على غرار حفل توزيع جوائز الأوسكار، وأنه كانت هناك أماكن كثيرة تم التفكير فيها لعقد الدورة الأولى، ولكن لولا التحضيرات التي تمت خلال الفترة المنصرمة للدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي لما ‏خطر ببال أحد أن يكون المستقر هو الجونة للدورة الافتتاحية، وأن نجاح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي أعطى دافعا إضافيا كي تقتنع المؤسسة أنه المكان المناسب والتعاون المناسب.

وأعلنت أن الشريك الرسمي المضيف لجوائز الفيلم العربي (أو دي آي) مصر، وأن الجوائز بمثابة مبادرة يعتبر العالم العربي في أمس الحاجة إليها من أجل حشد عناصر صناعة السينما في جميع أنحاء الوطن العربي وتعزيز التعاون فيما بينها تحت مظلة مؤسسة الفيلم العربي، التي ستسلط الضوء، من خلال جوائز الفيلم العربي، على أفضل إنتاجات السينما العربية خارج نطاق المهرجانات السينمائية.

وتعتبر جوائز الفيلم العربي أهم البرامج التي تقدمها مؤسسة الفيلم العربي والتي تم إنشاؤها بهدف الاحتفاء بأفضل إنتاجات السينما العربية، في وقت أصبحت الأنظار تتجه فيه إلى المواهب العربية في عالم الترفيه. وقد تم تصميم الجوائز لتشجيع وتحفيز وتكريم إبداعات وإنجازات صناع السينما العرب.

ومن المقرر أن يشمل حفل توزيع جوائز الفيلم العربي 18 فئة متنوعة، حيث سيبدأ التصويت على المُرشحين في كل فئة في مطلع نوفمبر 2017، على أن يتم الإعلان عن المُرشحين في 15 فبراير 2018.

من جانبه، صرّح المنتج محمد حفظي، عضو مجلس إدارة مؤسسة الفيلم العربى “سعداء ومتحمسون لإقامة حفل توزيع جوائز الفيلم العربي في مدينة الجونة الساحرة التي أصبحت المركز الجديد للسينما في المنطقة”.

عن baytte

شاهد أيضاً

نور الدين الصايل

أفلام المهرجان الوطني..الغث والسمين وما بينهما

تم القطع مع تقليد كان معمولا به في الدورات السابقة يتمثل في تشكيل لجن مكونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.