توم هانكس صوفيا لورين

توم هانكس صوفيا لورين.. خارج ترشيحات الأوسكار

بيت الفن

أعلن الثنائي بريانكا شوبرا ونيك جوناس، الاثنين، قائمة المرشحين النهائيين لحفل جوائز الأوسكار 2021، وسط حالة ترقب من عشاق السينما.

ورغم وجود بعض المرشحين المتوقعين، إلا أن النتائج تضمنت بعض المفاجآت غير المتوقعة التي اشتملت خسارة مرشحين أقوياء مثل توم هانكس.

وعددت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أبرز الخاسرين في الترشيحات النهاية لحفل الأوسكار، فأكدت أن النجم توم هانكس يعتبر من المرشحين المفضلين لجوائز الأوسكار، ورغم ذلك تم تجاهله هذا العام وتجاهل فيلميه Greyhound (غراي هاوند) و News Of    The World  (أخبار العالم)، رغم تلقي الفيلمين إشادة نقدية على مدار العام.

وقدمت الممثلة ميشيل فايفر أداء رائعا في الفيلم الدرامي الفرنسي Exit ورغم ذلك لم تترشح لأي جائزة.

ورغم ترشح الممثلة والمخرجة ريجينا كينغ لجائزة غولدن غلوب فئة أفضل إخراج عن فيلم One Night In Miami  (ليلة في ميامي)، لكنها خرجت خاوية الوفاض من ترشيحات الأوسكار.

وذكر الموقع أن فيلم Da 5 Bloods (الأخوة الخمسة) سبب صدمة كبيرة لعشاق السينما، بعد تجاهله بشكل واضح في قائمة الترشيحات.

وأضاف، بمعزل عن ترشح الفيلم لأفضل سيناريو أصلي، تم تجاهل الفيلم بشكل كامل، إذ كان من المتوقع ترشيح مخرج الفيلم سبايك لي لأوسكار أفضل مخرج، وترشيح الراحل تشاويك بوسمان لأفضل ممثل مساعد وهو ما لم يحدث على الإطلاق.

وكان من المتوقع ترشح الإيطالية المخضرمة صوفيا لورين لأوسكار أفضل ممثلة عن فيلم The Life Ahead  (ذا لايف أهيد) التي تسجل به عودة قوية لعالم السينما بعد غياب، ورغم ذلك لم تتلق ترشيحًا.

وشكل غياب الممثلة جودي فوستر من الترشيحات صدمة كبيرة، خاصةً بعد فوزها بغولدن غلوب أفضل ممثلة مساعدة أخيرا عن دورها في فيلم The Mauritanian.

ومن المتوقع إقامة الدورة الـ 93 لحفل الأوسكار 25 أبريل 2021 على مسرح دلبي، بعد تأجيل الأوسكار من موعده الاعتيادي 28 فبراير، بسبب فيروس كورونا.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.