نجاة اعتابو

تطوان تحتفي بالفن النسائي الإفريقي

جنات كريمة غيث خولة مجاهد نجاة اعتابو والإيفوارية تيران من أبرز نجوم الدورة الـ10 من “أصوات نسائية”

دنيا أيت مولاي

‫تستعد مدينة تطوان من 11 إلى 16 يوليوز 2017، لاحتضان الدورة العاشرة لمهرجان “أصوات نسائية” بمشاركة ألمع أصوات الأغنية المغربية والإفريقية.

‫ ‫ويحتفي المهرجان هذه السنة، حسب بلاغ لمنظميه، بالموروث الفني النسائي الإفريقي، تفعيلا لالتزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتجدد ‫دوما حيال القارة الإفريقية‪‫فمنذ إطلاقه‪يعمل المهرجان على جعل الثقافة رافعة للتنمية في القارة وعلى تمرير رسائل السلام والانفتاح والتسامح وهي القيم التي تتشبت بها الجمعية التي ترعاه‪.

‫‫وككل سنة، ستواصل جمعية “أصوات نسائية” تعزيز الروابط الأخوية التي تجمع بين المغرب وجيرانه المتوسطيين والأفارقة على ‫حد سواء‪.

‫ويخصص هذه السنة المهرجان حيزا مهما لإفريقيا ‫في المنصة الكبرى لساحة المطار، وخلال أمسيتين ستصدح أصوات إفريقية ملتزمة ورائعة إلى جانب أصوات فنانين مغاربة‪.

‫وسيتوج الاحتفاء بإفريقيا بعرض للأزياء يمزج بين الطابعين الإفريقي والمغربي بمشاركة مصممة الأزياء الشهيرة ذهب بنعبود التي ستقدم مجموعة أزياء رفيعة مميزة الألوان تحت عنوان “النبل والموهبة الإفريقية” يوم  14 يوليوز ‪ بدار الصانع‪.

‫وسيتم خلال أطوار العرض تذوق بعض الأطباق من الطبخ المغربي والإفريقي‪.

وستفتتح فعاليات المهرجان بساحة باب المطار ‪   مجموعة “دريم أوف أفريكا” (حلم إفريقيا) المكونة من مغنيين من الرأس ‫الأخضر والكامرون وبنين والسينغال‪.

‫وستلهب المغنية الإيفوارية تيران الخشبة بأسلوبها الحماسي الذي يمزج بين موسيقى البوب والموسيقى الإفريقية .وتعدنا هذه ‫الفنانة المعروفة لدى الجمهور المغربي من خلال مشروع “نساء” الذي يحتفي موسيقيا بالمرأة الإفريقية بأداء سيظل عالقا بالأذهان‪.

‫كما ستتألق في هذه الدورة العاشرة لمهرجان “أصوات نسائية” بتطوان نجمات مغربيات معروفات على الساحة الدولية أمثال جنات ‫ونجاة عتابو كما سنشاهد نجمات صاعدات أمثال كريمة غيت وخولة مجاهد، والفنانة التطوانية عبير العابد ‫يومي 14 و15 ‪ يوليوز .

‫ألوان موسيقية مختلفة ستكون حاضرة ‪، بدء بالريبرتوار الشرقي والمغربي، مرورا بأنماط موسيقية أخرى كالشعبي والكلاسيكي والـ”آر ‫أن بي”، وبفخر، ستساهم هؤلاء الفنانات بأصواتهن في حمل قيم المغرب المتضامن والمتسامح‪.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.