تساقط الشعر

تساقط الشعر.. أسباب عضوية ونفسية!!

المكسرات وصفار البيض ورقائق الشوفان وفول الصويا تساعد على حماية الشعر من التساقط

بيت الفن

ذكرت مجلة “Elle” الألمانية أن تساقط الشعر له أسباب كثيرة تتنوع بين العضوية والنفسية. وأوضحت أن تساقط الشعر قد يرجع إلى الإصابة بأحد الأمراض، مثل فقر الدم أو مشاكل الغدة الدرقية أو أمراض المناعة الذاتية.

وقد يرجع تساقط الشعر أيضاً إلى سوء التغذية، أي التغذية التي تفتقر إلى الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية للشعر. وتساعد الأطعمة الغنية بفيتامين B12 المعروف أيضاً بفيتامين H، مثل المكسّرات وصفار البيض ورقائق الشوفان وفول الصويا.

كما قد يرجع تساقط الشعر إلى التغيرات الهرمونية الناجمة مثلاً عن التوقف عن تعاطي حبوب منع الحمل أو تغيير وسيلة منع الحمل أو حدوث الحمل. وبالإضافة إلى ذلك، قد يرجع تساقط الشعر إلى سبب نفسي، كالطلاق مثلاً أو فقدان شخص غال كأحد الوالدين أو شريك الحياة.

كما أوردت مجلة “فرويندين” الألمانية، أن الشعر يعدّ بمثابة مرآة للصحة، حيث يمكن الاستدلال على الإصابة ببعض الأمراض من خلال مظهره.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن فقدان الشعر للمعانه وتعرضه للجفاف حتى بعد العناية به يشيران إلى نقص الأحماض الذهنية أوميغا 3 المهمة.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.