برامج القنوات الوطنية

تراجع نسب الإقبال على برامج القنوات الوطنية في غشت

سجلت 49.9 في المائة وقت الذروة (27.3 لـ دوزيم و19.3 للقناة الأولى)

بيت الفن

واصلت نسبة الإقبال على القنوات التلفزية الوطنية تراجعها، للأسبوع الثاني من شهر غشت الجاري، حيث سجلت نسبة المشاهدة الخاصة بالفرد المغربي انخفاضا واضحا متوقفة عند 3 ساعات و12 دقيقة، مقابل 4 ساعات و40 دقائق في الفترة ذاتها من غشت 2020.

وكشفت الحصيلة الجديدة لقياس نسب المشاهدة في المغرب، أن الإقبال على برامج القنوات الوطنية تراجع في أوقات الذروة إلى 49.9 في المائة، مقابل 50.6 في المائة في الأيام الأربعة الأولى من الشهر الجاري. بينما سجلت نسبة الإقبال على القنوات الفضائية الأجنبية 51.1  في المائة.

وأكدت الأرقام الواردة في التقرير الأسبوعي الخاص بالفترة الممتدة من 4 إلى 10 غشت 2021، أن نسبة المشاهدين الذين تابعوا القنوات الوطنية في الأوقات العادية سجلت 50.4 في المائة فقط، مقابل 49.6 لباقي القنوات الفضائية الأجنبية.

وأفادت الحصيلة ذاتها، أن نسبة الإقبال على برامج القناة الأولى تراجعت إلى 10.4 في المائة، مقابل 11.2 في المائة أول الشهر الجاري، خلال أوقات البث العادية، كما تراجعت في وقت الذروة من 20.2 في المائة إلى 19.3 في المائة، بينما سجلت نسبة الإقبال على برامج القناة الثانية تحسنا واضحا إذ ارتفعت من 33.3 إلى 36.3  في المائة في الفترات العادية للبث، كما ارتفعت في وقت الذروة من 24.8 في المائة إلى 27.2 في المائة.

ولم تتجاوز نسبة الإقبال على باقي القنوات الوطنية 3.2 في المائة (1.2 في المائة للمغربية، و2.2 في المائة لباقي القنوات الخمس الأخرى، بما فيها “الأمازيغية” و”الرياضية”).

وبخصوص البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الأولى، حل مسلسل “البيوت أسرار” للمخرج علاء أكعبون في الرتبة الأولى بمليونين و677 ألف مشاهد، متبوعا بـ مسلسل “كلها وطريقو” للمخرج مراد الخودي في المركز الثاني، ثم الفيلم التلفزيوني “ياك أجرحي” للمخرج إبراهيم الشكيري.

وتصدرت الدراما المدبلجة إلى الدارجة المغربية قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية، إذ تربع المسلسل التركي “الوعد” على لائحة الأعمال الخمسة الأكثر مشاهدة في المغرب، مستقطبا حوالي 5 ملايين و151 ألف مشاهد، متبوعا بمسلسل “الطيور المهاجرة” الذي حل ثانيا بـ5 ملايين و18 ألف مشاهد، ثم مسلسل “من أجل إبني” ثالثا بـ4 ملايين 610 آلاف مشاهد.

عن baytte

شاهد أيضاً

نور الدين الصايل

أفلام المهرجان الوطني..الغث والسمين وما بينهما

تم القطع مع تقليد كان معمولا به في الدورات السابقة يتمثل في تشكيل لجن مكونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.