الدارالبيضاء

انطلاق مهرجان الدار البيضاء للتسوق

أسماء لوجاني

ينطلق اليوم الأربعاء، مهرجان الدارالبيضاء الأول للتسوق، المنظم إلى غاية 16 يوليوز الجاري، من طرف “شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، (كازا إيفنت).

واعتبر محمد الجواهري، المدير العام لـ(كازا إيفنت)، في ندوة صحفية أقيمت صباح اليوم بالدارالبيضاء، أن مهرجان التسوق، فرصة لإعادة اكتشاف الدارالبيضاء من خلال فضاءات متنوعة تساهم في إنعاش الحركة التجارية في مختلف أحياء وشوارع المدينة كممر الأمير مولاي عبد الله المعروف عند البيضاويين بـ”البرانس”، وشارع محمد الخامس، ومنطقة الأحباس والمعاريف، والمثلث الذهبي وغيرها من المراكز التجارية الكبرى.

ويتضمن برنامج مهرجان التسوق المنظم تحت شعار “المدينة في متناولكم”، معارض لمبدعين شباب، وقوافل للتجميل، وأنشطة وندوات من تنشيط مهنيين في عالم الموضة، علاوة على تخفيضات وفرص مناسبة للتسوق.

وتعمل شركة “كازا إيفنت” على إصدار “دليل البيضاء” الخاص بالتسوق، بهدف إبراز أوجه التسوق المتعددة بالمدينة، فيما سيكون بإمكان ساكنة الدار البيضاء وزوارها تشغيل تطبيق “كازا بريك” عبر هواتفهم المحمولة، للتعرف على أهم نقاط الرواج التجاري، والمراكز التجارية الكبرى بالمدينة.

وفي السياق ذاته، تعيش الدار البيضاء، ابتداء من يوم غد الخميس، وعلى مدى 10 أيام، على إيقاعات موسيقية متنوعة، من توقيع أكثر من 600 فنان مغربي وأجنبي. كما سيقدم مهرجان “كازا” عروضا للرقص والسينما، ولوحات فنية لفرق شابة ستجوب شوارع العاصمة الاقتصادية.

ومن المنتظر أن يفتتح النجم السويدي اللبناني الأصل ماهر زين فعاليات المهرجان بسهرة سيحييها في فضاء “طورو”، إلى جانب نجم الراب المغربي كريم خربوش المعروف بـ”فرنش مونتانا”، بالإضافة إلى الفنان ديزي دروس، والمغنية الشعبية زينة الداودية.

وسيشهد المهرجان، أيضا، مشاركة كل من مجموعة “فناير”، و”ناس الغيوان”، و”جيل جيلالة”، إلى جانب هوبا هوبا سبيريت، وعزيز السحماوي، وديدجي فان، وحاتم إدار، على أن يختتم النجم الشاب عبد الحفيظ الدوزي ومغني الراب دون بيغ سهرات المهرجان.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.