المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة

المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة يستعد لدورته الـ12 بتطوان

بيت الفن

تحت شعار “الأشرطة المرسومة بين الترفيهي والتربوي”، تنطلق يوم الأربعاء القبل بمدينة تطوان فعاليات الدورة 12 من المنتدى الدولي للأشرطة المرسومة، بمشاركة أزيد من مائة مشارك يمثلون 16 دولة من مختلف جغرافيات الفن التاسع عبر العالم.

ويكرم المنتدى في حفل الافتتاح الذي ينطلق يعد غد الأربعاء في المركز الثقافي بتطوان الفنان المغربي بختي والفنان الجزائري سليم، باعتبارهما من أعلام الأشرطة المرسومة في المنطقة.

وينطلق حفل الافتتاح بالإعلان عن إطلاق استوديو سينما التحريك في المعهد الوطني للفنون الجميلة، مع تقديم عدد من أفلام سينما التحريك، ليتوج حفل الافتتاح بتسليم الجائزة الدولية للأشرطة المرسومة “مواهب إفريقيا 2018″، والجائزة الوطنية للأشرطة المرسومة “قطرة الماء في كل تجلياتها 2018″، وتقديم دروع الملتقى للشركاء.

ويسدل الستار على حفل الافتتاح بزيارة قرية الأشرطة المرسومة في المعهد، وافتتاح معارض الأشرطة المرسومة.

وتتواصل فعاليات المنتدى، التي ينظمها المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، وجمعية “شوف” إلى غاية 6 ماي الجاري، بتنظيم ورشات احترافية حول الأشرطة المرسومة، وموائد مستديرة، ومعارض جماعية، بحضور مندوبي هذه المعارض، فضلا عن لقاءات مفتوحة مع مبدعي الأشرطة المرسومة في إفريقيا وأوروبا، مع إقامة تظاهرات متنوعة في فضاءات وأحياء قرية الأشرطة المرسومة، وفي مختلف فضاءات المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

كما يشهد المنتدى تنظيم زيارات مؤطرة لقرية الأشرطة المرسومة وورشات فنية وصالون القراءة وعرض أفلام سينما التحريك لفائدة تلامذة المدارس، مع توقيع ألبومات القصص المصورة، إلى جانب فضاء خاص بفن الكاريكاتير والرسم مع الفنانين بختي والعيادي والخو، ومحترفات للرسم المباشر على الشاشة بمصاحبة الموسيقى، وعروض فنية أخرى.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.