الممرضون

إضراب وطني عام للممرضين

 إضراب وطني عام بجميع المرافق الصحية مع ضمان الحراسة والمداومة في أقسام المستعجلات ووحدات الإنعاش والعناية المركزة

 بيت الفن

دعت حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة إلى “إضراب وطني عام يومي 12 و13 يوليوز الجاري، بجميع المرافق الصحية الوقائية والمراكز الاستشفائية، مع ضمان الحراسة والمداومة في أقسام المستعجلات ووحدات الإنعاش والعناية المركزة”.

ودعا بلاغ للحركة، إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الاحتجاجية يوم 13 يوليوز بالوزرة السوداء بمدينة الرباط ضدا على “تردي الأوضاع الصحية وكذا حرمان الأطر التمريضية من المعادلة الإدارية والعلمية وتسوية وضعيتهم على غرار باقي القطاعات”.

وطالب البلاغ، الأطر التمريضية بـ”ضرورة التقيد وإنجاز المهام التمريضية الصرفة والالتزام بالقانون القديم المنظم للمهنة “.

وانتقد بلاغ حركة الممرضين، “استمرار الحكومة ووزارة الصحة في نهج سياسة اللامبالاة والتضليل في خرجات إعلامية لتغطية فشلها الذريع في التعاطي مع مطالب الشغيلة “.

ويطالب الممرضات والممرضون بمعادلة دبلوم التمريض بالإجازة وفتح مسالك ماستر ودكتوراه بالمعاهد والجامعات المغربية وتخويل الممرضين ولوجها، و إعادة ترتيب، ترقية وإدماج الممرضين والممرضات في السلالم المناسبة للوظيفة العمومية ابتداء من السلم 10 وبأثر رجعي، مع إحداث درجة خارج السلم كتسوية لوضعية مختلة، تسببت فيها الوزارة عبر تماطلها المقصود.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.