شحن الهواتف

“المكثفات الفائقة” مفتاح الشحن السريع

بيت الفن

باتت القدرة على شحن الهواتف المحمولة في ثوان معدودة خطوة أقرب إلى الواقع في أعقاب استخدام الباحثين بجامعة واترلو للتكنولوجيا، لإحداث تحسن كبير في أجهزة تخزين الطاقة المعروفة باسم “المكثفات الفائقة”.

وتم تصميم أجهزة الشحن الجديدة لتضاعف كمية الطاقة الكهربائية، التي يمكن أن تحملها الأجهزة لشحن سريع، ما يساعد في تمهيد الطريق للاستخدام النهائي في كل من الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات الكهربائية والليزر عالية الطاقة.

وقال مايكل بوب، أستاذ الهندسة الكيميائية الذي قاد الأبحاث “تعتبر المكثفات الفائقة بديلا واعدا أخضر للبطاريات التقليدية، مع فوائد منها تحسين السلامة والموثوقية، بالإضافة إلى شحن أسرع بكثير، إلا أن التطبيقات محدودة حتى الآن بسبب قدرتها التخزينية المنخفضة نسبيا، فالمكثفات الفائقة التجارية الموجودة حاليا تخزن طاقة كافية، على سبيل المثال، لتوليد الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لنحو 10 في المائة طالما أن البطاريات قابلة لإعادة الشحن.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.