مهرجان العيون

العيون تستعد لدورة ثالثة من مهرجان الفيلم الوثائقي الحساني

بيت الفن

بعد النجاح الذي سجلته الدورتين الأولى والثانية للمهرجان، تستعد مدينة العيون لاحتضان الدورة الثالثة من مهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، الذي ينظمه المركز السينمائي المغربي في الفترة من 18 إلى 21 دجنبر 2017.

ويسعى المركز السينمائي المغربي، حسب بلاغ له، من خلال هذه التظاهرة السينمائية إلى وضع لبنة أساسية لتظاهرة سينمائية وطنية، يراد منها أن تصبح فضاء لعرض الإنتاجات السينمائية الوثائقية التي تعنى بالثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني.

وتسجل الدورة الثالثة مشاركة مجموعة من الأفلام الوثائقية ذات الصلة بتيمة المهرجان، يتم اختيارها من بين الأعمال المرشحة، طبقا للنظام الخاص بهذه التظاهرة.

وفي هذا السياق فتح المركز السينمائي المغربي باب التسجيل لأصحاب الأفلام الراغبين في المشاركة في المهرجان.

وللمزيد من المعلومات يرجى الإطلاع على نظام المهرجان وورقة التسجيل المتوفرة على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي   www.ccm.ma

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام ستتبارى في إطار مسابقة رسمية تفصل فيها لجنة تحكيم مكونة من خمس شخصيات لها صلة وارتباط بالمجال السينمائي عموما، وبالفيلم الوثائقي على وجه الخصوص.

وستشهد هذه التظاهرة مشاركة عدد من السينمائيين والممثلين والمهنيين والصحافيين والنقاد، وكذا الفعاليات الثقافية ذات الاهتمام بالفن السابع بأقاليمنا الجنوبية.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.