كلود موني

الرباط تستضيف رواد المدرسة الانطباعية

المعرض يضم ما بين 80 و100 عمل تشكيلي انطباعي لفنانين معروفين امثال رينوار موني ماني وسيزان

بيت الفن

كشف رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب، مهدي قطبي ان معرضا ضخما مخصصا لكبار أساتذة المدرسة الانطباعية في مجال الفن التشكيلي، سيقام في ماي 2019 بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط.

وقال مهدي قطبي عقب لقاء عقده اول امس مع رئيسة متحف دورساي ، لورانس دي كار ان هذا المعرض سيضم ما بين 80 و100 عمل تشكيلي انطباعي لفنانين معروفين أمثال أوغيست رينوار وكلود موني وإدوار ماني وبول سيزان، معربا عن شكره لعقيلة الرئيس الفرنسي بريجيت ماكرون لدعم تنظيم هذه التظاهرة الفنية بالمغرب.

وأضاف قطبي ان رئيسة متحف “دورساي” عبرت عن سرورها لتنظيم هذا الحدث الفني الكبير بالمغرب، مبرزة الدور المهم الذي تضطلع به المملكة من أجل النهوض بالثقافة والفن وتطوير العلاقات الفريدة بين المغرب وفرنسا.

وأبرز رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب ان العاصمة المغربية ستحتضن سنة 2018 معرضا حول الحداثة المتوسطية يضم مجموعات فنية من مركز جورج بومبيدو، ومعرضا آخر سنة 2020 يخصص لأعمال أوجين دو لاكروا.

وقال إن “دعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس والأهمية الخاصة التي يوليها للثقافة والفن، يقوي ويعزز مبادراتنا”، مشيرا الى ان مختلف التظاهرات التي تنظمها المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب من شأنها ان تسهم في جعل الرباط “مدينة الانوار وعاصمة للثقافة”.

وخلص مهدي قطبي الى القول إن معرض (أمام بيكاسو) وهو المعرض المغربي الاول الذي يخصص لفنان من القرن العشرين، من 17 ماي الى 31 يوليوز 2017 بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، يسجل نجاحا مهما، إذ استقطب ازيد من 18 الف زائر حتى الآن، مضيفا أن المعرض يضم أزيد من مائة عمل فني متنوع.

عن baytte

شاهد أيضاً

ضجيج أبيض

البندقية السينمائي يفتتح دورته الـ79 بـ “ضجيج أبيض”

يمثل ضجيج أبيض عودة بومباش إلى فينيسيا بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.