أحمد العبادي

الرابطة المحمدية تكرم 10 شخصيات مغربية

من بين المكرمين العبادي مهدي قطبي محمد بوكيلي ومحمد بلكبير 

بيت الفن

سلمت الرابطة المحمدية للعلماء، أمس الثلاثاء بالرباط، جوائز التميز برسم سنة 2017، لعشر شخصيات مغربية بارزة في مختلف مجالات الحياة العامة، تكريما لجهودها في تعزيز الإسلام المعتدل ومكافحة التطرف.

وقدمت هذه الجوائز إلى الأمين العام للرابطة، أحمد العبادي، في المجال الديني، ومدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام في مجال الأمن، ومدير المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي في المجال الفني، وأيضا طبيبة الأمراض الجلدية والواعظة بالمجلس العلمي المحلي بالرباط، أمينة العراقي في المجال الطبي.

وتم أيضا تكريم محمد بوكيلي، الصحافي والمدير الأول لإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم في المجال الإعلامي، وثريا الطويل، إطار بمؤسسة محمد الخامس للتضامن في المجال الاجتماعي، ومحمد بلكبير، رئيس مركز للدراسات والأبحاث في القيم بالمجال التربوي، وخديجة رباح في المجال السياسي، وخالد السهمي، رياضي سابق في الجمعية السلاوية في المجال الرياضي.

وتميز هذا الحفل، الذي تنظمه وحدة “الفطرة” التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، بالاحتفال بالفائزين الأطفال المتخرجين في هذه السنة، ويتعلق الأمر بآية سلامي، وآية بلقاضي عباسي، وهبة الله بوجرادي، وحمزة الصباحي وإيزة إسيبيان.

وأكدت مديرة وحدة الفطرة، عزيزة بزامي أن هذه المبادرة تروم تكريم شخصيات مؤثرة في مختلف المجالات على المستوى الوطني، اعترافا بجهودها لمكافحة التطرف ونشر قيم التسامح والاعتدال وإلهام الأجيال الناشئة.

أعرب قطبي عن افتخاره بالتكريم، باسم فريق المؤسسة الوطنية للمتاحف من قبل الأطفال”، مشيدا بدور الرابطة في نشر ثقافة التسامح والقيم الاعتدال، معتبرا أن الثقافة تساهم في بناء الجسور بين الشعوب وتسمح بالانفتاح على البلدان والديانات الأخرى، داعيا إلى دعم مبادرات مماثلة لمواصلة تعزيز انفتاح الأطفال حول الثقافات المختلفة.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.