معرض أكادير للكتاب

“الثقافة الرقمية” شعار المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأكادير

بيت الفن

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة من 16 إلى 21 ماي الجاري، تحت شعار “الكتاب وتحديات الثقافة الرقمية”.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة أن المعرض، الذي سينظم بساحة الأمل في قلب مدينة أكادير، سيعرف مشاركة عدد من مؤسسات النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، إلى جانب مشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية.

وأوضح البلاغ أن الحدث الثقافي الجهوي يشكل مناسبة جديدة للتواصل مع الكتاب والمبدعين والمشتغلين في مجال الكتاب، وعموم المهتمين بالفكر والثقافة في مختلف التخصصات، وذلك من خلال محاور البرنامج الثقافي الموازي للمعرض.

ويتضمن البرنامج فقرات متنوعة تتوزع بين العروض والندوات والجلسات الفكرية والأدبية، إضافة إلى تقديم وتوقيع عدد من الإصدارات. كما يعرف البرنامج تنظيم عدة ورشات موجهة للشباب والناشئة قصد تشجيعهم على اكتساب مهارات جديدة في مجالات الكتابة والقراءة والخط والرسم، وذلك بالموازاة مع خلق فضاءات للمرح والترفيه بمدينة الانبعاث خلال فترة تنظيم المعرض.

وحسب المصدر ذاته فإن الدورة 10 للمعرض، تطرح للنقاش موضوع التحديات والرهانات التي تهم مستقبل الكتاب في خضم أشكال الثقافة الرقمية التي ما فتئت تمتد وتتسع يوما عن آخر،كما تطرح أسئلة جوهرية حول الإمكانات والفرص التي تتيحها الوسائل التكنولوجية الحديثة لخدمة الكتاب وتقوية تنافسيته وجاذبيته ، وتعزيز نسب القراءة وتشجيعها.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.