ضجيج أبيض

البندقية السينمائي يفتتح دورته الـ79 بـ “ضجيج أبيض”

يمثل ضجيج أبيض عودة بومباش إلى فينيسيا بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story

بيت الفن

أعلن منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي اختيار فيلم “ضجيج أبيض” WhiteNoise، ليكون فيلم افتتاح المهرجان في دورته الـ79 المقرر إقامته في الفترة من 31 غشت الجاري إلى 10 شتنبر المقبل.

“ضجيج أبيض”، الذي سيعرض يوم الأربعاء 31 غشت الجاري في سالا غراندي في بالازو ديل سينما، فيلم من إخراج ألبرتو باربيرا، وتأليف نوح بومباش، وبطولة آدم درايفر، غريتا جيرويج، دون تشيدل، رافي كاسيدي، سام نيفولا، ماي نيفولا، جودي تورنر سميث، أندريه إل.بنجامين، ولارس إدينجر.

ويمثل “ضجيج أبيض” عودة بومباش إلى مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story لأول مرة في المهرجان.

وكان الفيلم حينها في طريقه للحصول على ستة ترشيحات لجوائز الأوسكار والفوز بواحدة. كما أن “ضجيج أبيض” يمثل المرة الأولى التي يتم فيها افتتاح المهرجان بفيلم أصلي من “نيتفليكس”.

يسلط “ضجيج أبيض” المضحك والمرعب، الغنائي والعبثي، العادي والمروع، الضوء على محاولات عائلة أمريكية معاصرة للتعامل مع الصراعات الدنيوية في الحياة اليومية بينما تتصارع مع الألغاز العالمية للحب والموت وإمكانية السعادة.

وقال المخرج ألبرتو باربيرا “إنه لشرف عظيم أن أفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي رقم 79 بـ”ضجيج أبيض”. مقتبسا من رواية Don DeLillo العظيمة، صنع بومباش قطعة فنية درامية، ساخرة، وجذابة.  الفيلم يدرس هواجسنا وشكوكنا ومخاوفنا كما تم التقاطها في الثمانينيات، ولكن مع إشارات واضحة جدا إلى الواقع المعاصر.

قال نوح بومباش “إنه لأمر رائع حقا أن أعود إلى مهرجان فينيسيا السينمائي، وشرف لا يصدق أن يكون “ضجيج أبيض” بمثابة فيلم ليلة الافتتاح. هذا مكان يحب السينما كثيرا، وهو أمر مثير وممتع امتياز الانضمام إلى الأفلام الرائعة وصانعي الأفلام الذين تم عرضهم لأول مرة هنا”.

عن baytte

شاهد أيضاً

الثقافة السينمائية

نقاد يبحثون سبل نشر الثقافة السينمائية بالمغرب

قال الناقد السينمائي خليل الدامون إن هناك عاملين أساسيين ساهما في تراجع الثقافة السينمائية بالمملكة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.